عربية وعالمية

ترامب يتحدى رغم إصابته: سنتعلم كيف نتعايش مع كورونا.. إنّه أقل فتكًا من الأنفلونزا!

كل العرب 16:16 06/10 |
حمَل تطبيق كل العرب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب:

موسم الإنفلونزا يقترب - هل سنغلق بلادنا؟ لا ، لقد تعلمنا التعايش معها تمامًا كما سنتعلم كيف نتعايش مع فيروس كورونا الذي يكون أقل فتكًا لدى معظم السكان عادة 

يبدو أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصرّ على تحدي فيروس كورونا المستجد على الرغم من إصابته به ودخوله المستشفى بسببه، حيث قال ترامب في تغريدة عبر تويتر "سنتعلم كيف نتعايش مع فيروس كورونا الذي عادة ما يكون أقل فتكًا من الأنفلونزا في العادة"، على حدّ قوله.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شرفة البيت الأبيض بعد خروجه من المستشفى

وغرّد ترامب عبر "تويتر" موجّهًا رسالة للشعب الأمريكي بعد خروجه من المستشفى العسكري إثر اصابته بكورونا، فكتب:"في كل عام يموت أكثر من 100 ألف شخص بسبب الأنفلونزا، على الرغم من اللقاح الموجود". وزعم أن "موسم الإنفلونزا يقترب - هل سنغلق بلادنا؟ لا ، لقد تعلمنا التعايش معها. تمامًا كما سنتعلم كيف نتعايش مع فيروس كورونا الذي يكون أقل فتكًا لدى معظم السكان عادة"، على حدّ تعبيره.

وعلى صعيد متّصل، أكد الرئيس الأمريكي أنه على ما يرام بعد خروجه من المستشفى، مضيفا أنه يتطلع لمناظرة المرشح الديمقراطي جو بايدن يوم 15 أكتوبر في ميامي. وقال في تغريدتين "أنا بأفضل حال"، مضيفا "أتطلع للمناظرة التي ستنعقد مساء خميس الخامس عشر من أكتوبر في ميامي. ستكون عظيمة!".

وكان الرئيس الأمريكي قد عاد إلى البيت الأبيض، مساء الإثنين، من مستشفى والتر ريد العسكري، حيث كان يخضع للعلاج إثر إصابته من فيروس كورونا المستجد. ودخل ترامب البيت الأبيض بشكل استعراضي، إذ وقف في شرفة الغرفة الزرقاء، وخلع الكمامة ووضعها في جيبه، أمام عدسات الكاميرات، ورفع إبهاميه في إشارة إلى تحسن حالته الصحية.

ونشر ترامب مقطع فيديو عقب عودته، عبر حسابه على تويتر، قال فيه: "سوف نعود للعمل، كقائد لكم علي فعل ذلك، أعلم أن هناك مخاطرة في ذلك ولكن علي أن أفعل ذلك". وأضاف: "أشعر أنني أفضل الآن وربما لدي مناعة، لا أعلم، ولكن لا تسمحوا له بأن يسيطر عليكم، اخرجوا وكونوا حريصين". وتابع ترامب بالقول: "لقد تعلمت الكثير عن فيروس كورونا، وشيء واحد مؤكد هو أنه لا تسمحوا له بأن يسيطر عليكم، ولا تخافوا منه، سوف نهزمه، لدينا أفضل معدات طبية ولدينا أفضل أدوية"، مدعيا أنه يشعر الآن أفضل مما كان عليه قبل 20 عاما، كما قال.

ترامب لحظة خروجه من المستشفى

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio