اخبار محلية

الأجواء ستفتح مجددًا بدءًا من 16.08 - هل أنتم مستعدون للسفر للدول الخضراء؟ إليكم القائمة

كل العرب 13:45 06/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

القائمة "الآمنة" تشمل الدول والأهداف السياحية التالية: النمسا، جورجيا، الدنمارك، اليونان (الجزر فقط)، الأردن، لاتافيا، ليتوانيا وفنلندا

في ظل جائحة الكورونا، تعمل وزارة الصحة الإسرائيلية على صياغة قائمة الدول التي من الممكن السفر اليها والعودة منها دون الخضوع للحجر الصحي. وبحسب ما نشر من تقارير عبرية فإنّ القائمة تشمل الدول والأهداف السياحية التالية: النمسا، جورجيا، الدنمارك، اليونان (الجزر فقط)، الأردن، لاتافيا، ليتوانيا وفنلندا، فيما تمّ شطب كل من إيطاليا ومالطا من القائمة.

مطار بن غوريون ينتظر عودة المسافرين اليه 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وبموجب الخطّة التي تتم صياغتها، كما ذكرنا، لن تكون هناك حاجة للخضول للحجر الصحيّ عند العودة الى البلاد من الدول "الآمنة"، وتسعى اسرائيل بالمقابل لتوقيع اتفاقيات مع هذه الدول لإعفاء الاسرائيليين من دخول الحجر الصحيّ في أراضيها أيضًا. 

في المقابل سيعلن عن أهداف أخرى ضمن خطة إضافية تشترط إجراء فحوصات وفق معايير تضعها شركات الطيران ومن بين المواقع: بلغاريا، مونتانيغرو، حيث سيشمل ثمن تذكرة السفر اليها أيضَا ثمن اجراء فحص كورونا هذا ويفرض على العائدين منها أن يلزموا الحجر الصحي بشكل مقلص.

الجدير ذكره أنّ المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا اجتمع، الأربعاء، وخلاله ناقشت وزارات الصحّة، الخارجية والمواصلات خطّة "فتح السماء" من جديد، حيث تمّ وضع تاريخ 16.08.2020 كموعد لإعادة فتح الأجواء والسماح بالسفر ولو بشكل جزئي لبعض الدول في العالم.  

 

الدول الخضراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio