اخبار محلية

أخصائيون يشرحون: كيف بالإمكان التواصل مع الأطفال في ظل الكورونا؟

ياسر العقبي 14:37 21/04 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

 

عقدت في بلدية رهط، مؤخرا جلسة بمشاركة رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، والطاقم المهني للخدمات النفسية في البلدية، حيث استمع الحضور إلى توجيهات بكل ما يتعلق بالأطفال في ظل الكورونا، وذلك من مدير الخدمات النفسية في عيادة كلاليت في رهط د.عواد الكتناني. وهدف اللقاء أيضا إلى تحسين الخدمات النفسية في ظل الاوضاع الراهنة.

خلال الجلسة

مع انتشار فيروس كورونا والحجر الصحي والإغلاق الذي يرافقه، كان إغلاق حضانات ورياض الأطفال والمدارس من أبرز القرارات الوقائية التي اتخذتها الحكومة، ما شكلَ تحديا استثنائيا للعائلات.

الكثير من العائلات تطرح تساؤلات واسعة حول كيفية التعامل مع الأطفال طوال فترة الحجر المنزلي، التي ظهرت مشاكلها وتحدياتها سريعا، لا سيما فيما يتعلق بالجوانب العلمية والتربوية والصحية والنفسية للتعامل مع الأطفال.

إقناع طفل صغير بالتخلي عن كلّ وسائل الترفيه والتسلية الخارجية التي كان يمارسها منذ سنوات والبقاء في المنزل بحاجة للتفكير في بدائل تربوية واجتماعية مميزة.

مدير قسم الرفاه الإجتماعي بمجلس القيصوم الإقليمي عبد الحميد أبو ربيعة، وأخصائي الصدمة النفسية إبراهيم العطاونة ود. عواد الكتناني شاركوا متابعي "كل العرب" عبر الفيديو بنصائح هامة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio