اخبار المجالس

بلدية سخنين تعقد اجتماعاً لبحث قضية انتشار فيروس الكورونا -ابو ريا: إلتزموا بتعليمات وزارة الصحة

علاء بدارنة 20:40 11/03 | سخنين والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

 

عقد مساء الاربعاء في بلدية سخنين اجتماع خاص لبحث قضية انتشار فيروس الكورونا ، وكيفية التعامل مع الفيروس في حالة انتشاره على نطاق أوسع ، وشارك في الاجتماع رئيس بلدية سخنين ، الدكتور صفوت أبو ريا ، نواب وأعضاء البلدية ، مديري الأقسام ومديري المدارس في سخنين بالإضافة الى أطباء مختصين في مجال الامراض المعدية وطب العائلة .

وتناول الاجتماع عدة جوانب من قضية انتشار فيروس الكورونا ، خصوصا سبل الوقاية والحد من انتشار العدوى ، ومن اهم القضايا التي طرحت ، قضية عدم التزام المواطنين العائدين من خارج البلاد بالحجر الصحي ، والاستهتار الحاصل من قبل المواطنين في ظل العادات والتقاليد العربية التي تساعد في انتشار هذا الفيروس بسرعة .

كما وتخلل الجلسة تقييم للوضع الراهن في مدينة سخنين ، حيث تم التأكيد ان هنالك ما بي 50-60 شخص يتواجدون داخل حجر صحي بعد عودتهم من خارج البلاد وان الوضع الصحي في دوبة إسرائيل لا زال تحت السيطرة . بالإضافة الى ذلك تم طرح موضوع طلاب المدارس والتشاور مع مديري المدارس حول الخطوات الاحترازية التي يجب اتباعها من بينها زيادة عمل عاملات النظافة في المدارس الزام الطلاب باستعمال المعقم ، وبدء العمل على تحضير المدارس للتعامل مع سينارو اغلاق المدارس وتعليم الطلاب عن بعد .

كما وتخلل الاجتماع مداخلات من أطباء مختصين حول فيروس الكورونا حيث تمت الإشارة من قبلهم الى ان خطورة هذا الفيروس تكمن في سرعة وكيفية انتشاره ، وان هنالك سيناريوهات متوقعة بانتشار الفيروس على نطاق أوسع في البلاد ، ويجب العمل على تجهيز السلطات المحلية ورفع التثقيف الصحي للمواطنين حول كيفية الوقاية من الفيروس ، وضرورة الالتزام بتعليمات وارشادات وزارة الصحة .

من جانبه قال الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس بلدية سخنين :" ان تعامل السلطات الإسرائيلية حتى الان مع فيروس الكورونا مقبلول ويرتقي الى مستوى الحدث ، ولكن تقع على عاتقنا كمواطنين ومسؤولين واجبات كثيرة للحد من انتشار الكورونا ، اول هذه الواجبات الالتزام بارشادات وزارة الصحة وتعليماتها بالإضافة الى ارشادات السلطات المحلية لان هدفنا الأهم هو الحفاظ على سلامة المواطنين ".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio