عربية وعالمية

فلاديمير بوتين ومايك بينس يصلان الى تل أبيب وإعادة فتح شارع 1 أمام حركة سير المركبات

كل العرب 08:42 23/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

نتنياهو لبوتين: 

سارة وأنا نسرّ باستضافتكم مرة أخرى في منزلنا بأورشليم ونشكركم للعلاقات الوطيدة التي تسود بين روسيا وإسرائيل مما يصب في مصلحة شعبينا ودولتينا والسلام والاستقرار في المنطقة

فلاديمير بوتين في كلمته:

نعمل بشكل منتظم مع دولة رئيس الوزراء

أردنا منذ فترة طويلة أن نزور إسرائيل وإنني متأكد بأن هذه الزيارة تساهم في تعزيز العلاقات بيننا

نحيي اليوم بطبيعة الحال ذكرى ضحايا الهولوكوست، أود أن أشكر دولة رئيس الوزراء وزوجته للدعوة لزيارة إسرائيل

وصل كل من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، صباح اليوم الخميس، إلى تل أبيب للمشاركة في "منتدى الهولوكوست العالمي الخامس"، الذي سيعقد اليوم في القدس.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في وقت سابق أن بوتين سيزور ليس فقط إسرائيل، بل وفلسطين أيضا.

فلاديمير بوتين عند وصوله الى تل أبيب- تصوير: رويترز

وفي نفس السياق قال مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إن مدة زيارة بوتين إلى إسرائيل وفلسطين تقلصت إلى يوم واحد، بسبب مسائل تشكيل الحكومة الروسية.

وصل بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "يلتقي رئيس الوزراء نتنياهو حاليا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقر إقامة رئيس الوزراء بأورشليم وقال في مستهل اللقاء: "أرحب بصديقنا الكبير فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. سارة وأنا نسرّ باستضافتكم مرة أخرى في منزلنا بأورشليم ونشكركم للعلاقات الوطيدة التي تسود بين روسيا وإسرائيل مما يصب في مصلحة شعبينا ودولتينا والسلام والاستقرار في المنطقة. أهلا وسهلا بكم في أورشليم"، وقال نتنياهو في ختام لقائه مع بوتين: "أنهيت للتو لقاء عمل ممتاز مع الرئيس بوتين. وفي ختامه طلب الرئيس بوتين بجلب يافا, وهي والدة (المواطنة الإسرائيلية) نعاما يساسخار (المعتقلة في روسيا). كان اللقاء مؤثرا للغاية. أشكركم للفتة الجميلة, يا صديقي الرئيس"..

وأضاف البيان: "وقال الرئيس الروسي بوتين:"دولة رئيس الوزراء والزملاء الأفاضل, أود أن أشكركم للفرصة التي منحت لي للوصول إلى هنا. نعمل بشكل منتظم مع دولة رئيس الوزراء. أردنا منذ فترة طويلة أن نزور إسرائيل وإنني متأكد بأن هذه الزيارة تساهم في تعزيز العلاقات بيننا. نحيي اليوم بطبيعة الحال ذكرى ضحايا الهولوكوست. أود أن أشكر دولة رئيس الوزراء وزوجته للدعوة لزيارة إسرائيل. شكرا جزيلا"، وأضاف قائلا: "أيها الزعماء الأفاضل, أيها الأصدقاء. إلتقيت للتو مع والدة نعاما ومن الواضح أن نعاما تنحدر من عائلة جيدة للغاية. أعلم موقف دولة رئيس الوزراء حول اتخاذ القرار المناسب وتم أخذ كل ذلك بالحسبان خلال اتخاذ القرار. مسؤولة حقوق الإنسان الروسية ستزور نعاما اليوم. والدة نعاما مؤثرة جدا وهي تدعم ابنتها. قلت لها وأقول مرة أخرى – كل شيء سيكون على ما يرام".".

فلاديمير بوتين - صورة ارشيفية

ووصل ليلة أمس ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز. ومن أبرز الزعماء الذين وصلوا الى إسرائيل حتى الان ملك اسبانيا الملك فيليب، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وذكرت تقارير إخبارية ان الرئيس الروسي يزور إسرائيل بمرافقة حاشية مكونة من 200 شخص وخمسة طائرات. كما سيزرو الرئيس الروسي بيت لحم اليوم ويلتقي الرئيس عباس .

ويوم أمس اجتمع قادة وزعماء الدول على مأدبة عشاء احتفالية في مقر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وحتى الان وصل الى اسرائيل 42 وفدا دوليا للمشاركة في اعمال المنتدى.

هذا، وعمم الناطق بلسان الشرطة، بيانا، جاء فيه: في هذه الأثناء، تم إغلاق شارع رقم 1 امام حركة سير المركبات، من مفترق الطرق شَپيريم وحتى مفترق الطرق "גינות סחרוב"، بما في ذلك المفترقات المؤدية إلى المحور في هذا القسم إلى الشرق. ستكون حركة المرور ممكنة عبر الطريق 443. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إغلاق الطريق 6 أمام حركة المرور من مفترق بن شِيمِن إلى الجنوب فقط، وحركة المرور بديلة لطرق بديلة: الطريق 443 أو 44 أو 444" وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "هذا، وتطلب قوات الشرطة من جمهور السائقين الإنصياع لأوامر أفراد الشرطة المتواجدين على الطرقات والمفترقات، وأخذ طرق بديلة، ولراحتكم يتم أيضًا تحديث طرق الإغلاق في تطبيق waze".

وفي بيان لاحق، عممه المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي - عملية رؤيا المستقبل: "في هذه الاثناء، أعيد فتح الطريق السريع 1 أمام حركة المرور باتجاه الشرق بالكامل لتعود الى انتظامها. هذا اعيد فتح الطريق رقم 6 أيضًا أمام حركة المرور في القسم المغلق. في ساعات المساء، من المتوقع اغلاق قسم اخر من الطريق السريع 1 من مدخل مدينة اورشليم القدس إلى الغرب حتى تقاطع شافيريم".

وأضاف البيان: "ستواصل شرطة إسرائيل بنشر قواتها بشكل معزز طوال اليوم ، وخاصة في جميع أنحاء مدينة اورشليم القدس والطرق المؤدية إلى العاصمة ، كل ذلك بهدف ضمان سريان مراسم احياء الذكر واللقاءات بشكل امن وطبيعي ، مع التقليل قد الامكان من المس بسريان وتيرة الحياة لمستخدمي الطريق.

سوف نقوم بتحديث المعلومات خلال الزيارة فيما يتعلق بالتغييرات في الترتيبات المرورية عبر وسائل الإعلام ، ومركز معلومات الشرطة الوطني رقم 110 وعبر شعبى الاعلام في الشرطة".

الصور التالية- تصوير: رويترز 

 

 

 

الصور التالية خلال لقاء بوتين مع نتنياهو وزوجته- من أوفير 

 

 

 

 

 

الصور التالية - تصوير: الشرطة 

 

نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس وزوجته كارين- عند وصولهما الى مطار بن غورويون- تل أبيب، صباح اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio