اخبار محلية

سخنين: مخطط لتطوير المواصلات العامة واضافة خطوط داخلية أخرى

علاء بدارنة- مراسل 15:10 24/10 | سخنين والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

تحت اشراف بلدية سخنين يجري العمل على تطوير خدمة المواصلات العامة الداخلية في البلدة واضافة خطوط داخلية تصل الى معظم الاحياء في المدينة وتخدم اكبر نسبة من شرائح المجتمع ، وتشرف على المشروع ، سمر شعبان ، مخططة مدن ، حيث عملت في الآونة الأخيرة على تطوير وتحسين خدمة المواصلات العامة في سخنين.

اليوم الخميس ، تم تنظيم جولة ميدانية لفحص جاهزية الشوارع والبنى التحتية وملائمتها لاحتياجات سائقي الحافلات ، وشارك في الجولة ، الدكتور صفوت أبو ريا ، رئيس بلدية سخنين ، سمر شعبان ، مخخطة مدن ومسؤولة عن تطوير المواصلات العامة في سخنين ، ممثلين عن شركة المواصلات ، سالي غنايم ، مركز مشروع طليعة ، حسام خلايلة ، مدير مركز التمكين ، طلاب مدارس من مشروع طليعة.

من جانبه تحدث رئيس بلدية سخنين عن أهمية المواصلات العامة واهمية استعمالها من قبل المواطنين ، وان المواصلات العامة هي احد المعايير التي تقاس بها تطور أي بلد ، إضافة الى أهميتها في حل أزمات السير وتخفيف العبء عن الشارع الرئيسي ، ودورها في تخفيف التلوث البيئي ، واكد أبو ريا :" ان إدارة بلدية سخنين ترى أهمية بالغة في تطوير المواصلات العامة داخل المدينة لكي تخدك اكبر نسبة من المواطنين من مختلف الشرائح ومن مختلف الفئات العمرية ". .

وفي حديث مع سمر شعبان قالت :" بدأت العمل على المشروع قبل 3 اشهر ، ومع بداية عمليقمت بمسح شامل عن المواصلات العامة في سخنين ، واتضح ان هنالك 20 محطة من اصل 87 تمت ازالتها ، اتضح ان الحافلات الكبيرة تعيق حركة السير في سخنين ، خصوصا ساعات المساء ، ولذلك عملنا على إعادة المحطات التي ازيلت كما واتفنا مع شركة الحافلات على تشغيل حافلات صغيرة بعد الساعة الرابعة عصرا ".

وأضافت :" حاليا المواصلات العامة تخدم نسبة 90% من المجتمع السخنيني ولكن استعمالها حتى الان مقتصر في اغلب الأحيان على طلاب المدارس ، وهذا الامر ضمن مخططات تطوير المواصلات العامة حتى لا يقتر استعمالها على فئة معينة من المجتمع ، وعليه ، قمنا في الآونة الأخيرة بتوصيل المواصلات العامة الى 6 احياء جديدة ، وفي المستقبل ، سوف ندخل مشروع السيارات الكهربائية الى الاحياء الضيقة غير الملائمة للمواصلات العامة ، كما وهنالك مخطط لادخال خط جديد في الجهة الشرقية من المدينة يخدم طلاب المدارس الخمسة الموجودة في هذا الشارع ". 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio