اخبار المدارس

أم الفحم- المئات من طلاب المدارس بوقفة احتجاجية امام مركز الشرطة: نحن جيل الغد

أمير بويرات- مراسل 11:15 29/09 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

وقف المئات من الطلاب الممثلين عن المدارس بالإضافة إلى لجان أولياء أمور الطلاب في مدينة أم الفحم، صباح اليوم الأحد، أمام مركز الشرطة في المدينة، وذلك إحتجاجاً على تقاعس الشرطة بتفشي الجريمة بالمدينة.

من الوقفة 

ورفع الطلاب والمشاركين في الوقفة شعارات عديدة وكتب على بعضها:"انتم تعلمون اين الشلاح فأجمعوه"، "لن نسمح لكم بهدم مدينة"، العنف مقمة والمحبة نعمة"، نتنياهو واردان حكومة زعران"، والعديد من الشعارات.

وجاءت هذه الوقفة بعد جرائم القتل وأعمال العنف المتفشية في المدينة بالآونة الأخيرة، وكانت آخرها جريمتي قتل كل من الشبان إياد حمزة بدير، وإبراهيم محاميد، بالإضافة إلى العديد من جرائم إطلاق النار على المحلات التجارية والبيوت والمركبات.

وتقررت هذه الوقفة بعد الإجتماع الذي عقده رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد، ظهر يوم أمس السبت، وحضر الإجتماع مسؤول ملف المعارف في البلدية د. علي خليل، أعضاء مجلس الطلاب والشبيبة البلدي، مديرو الأقسام المختلفة في البلدية، ممثلون عن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، مندوبون عن مديري المدارس في المدينة، شخصيات جماهيرية ناشطة.

واتخذت هذه القرارات بعد إلغاء الإضراب الذي كان من المقرر ان يكون بجميع مدارس مدينة أم الفحم اليوم الأحد.

وتقرر أيضا في اجتماع البلدية:

2- تنظيم فعاليات ونشاطات تربوية مختلفة وهادفة خلال الحصة الاولى والثانية الاحد صباحاً.

3- تنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام مقر الشرطة في ام الفحم غداً الاحد الساعة الحادية عشرة صباحا، على أن يشارك بها طلاب ممثلون عن المدارس وممثلون عن لجان أولياء أمور الطلاب.

4- كتابة رسائل باسم طلاب مدارس ام الفحم وباللغات الثلاث، على أن يتم إرسال نسخ منها الى رئيس الدولة، رئيس الحكومة، وزير الأمن الداخلي، مفتش عام الشرطة وقائد شرطة ام الفحم.

5- تنظيم وقفات احتجاجية مدرسية طلابية في كافة احياء مدينة أم الفحم بعد غد الاثنين الموافق، الساعة الثانية عشرة ظهراً.

6- تفعيل وتنشيط حصص التربية بما يتناسب مع حجم الظاهرة.

7- إدراج موضوع أراضي الروحة ومصادرة الأراضي في حصص التربية تزامناً مع إحياء ذكرى أحداث الروحة وذكرى هبة القدس والأقصى والتي توافق يوم الثلاثاء الاول من تشرين الاول. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio