اخبار محلية

ملاحم الناصرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى: غالبية المحتفلين يفضلون السفر في إجازة العيد

علي مغربي 14:29 08/08 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

 

مع انطلاق تكبيرات العيد المبارك وعشية حلول عيد الأضحى، يستعد أصحاب الملاحم لاستقبال الزبائن المحتفلين، حيث يمتاز عيد الأضحى المبارك بشراء الأضاحي واللحوم.

مراسل موقع كل العرب تجوّل بين ملاحم مدينة الناصرة ليرصد الاستعدادات والحركة التجارية في العيد. حيث قال صاحب ملحمة اولاد الحاج علي قدورة أسامة زعبي: "الاقبال ليس كما العام الماضي، نحن نلاحظ تراجع كبير في شراء اللحوم، خصوصا أن النّاس أصبحوا يفضّلون السفر خارج البلاد ودفع ثمن رزمة سياحية على الاحتفال ببيتهم وشراء لوازم العيد من ملابس ولحوم، وهذا الامر يضعف الحركة التجارية في المدينة". وأضاف أُسامة زعبي قدورة: "اسعار اللحوم ليست بباهظة، حيث أنّ كيلو لحم الخروف الكامل يباع لدينا بسعر 75 شيكل ونحن نشعر مع الزبائن ولا نرفع الأسعار، لكن بصراحة الوضع المادي ليس بجيد لدى معظم الناس، ولا يسعني إلّا أن أهنّئ الجميع بالعيد وأعاده الله علينا بالخير".

وفي حديث آخر لمراسل كل العرب مع ابراهيم عواودة من ملحمة ماهر عواودة، قال: "نحن نستعد لاستقبال العيد بتجهيز أفضل أنواع اللحوم، ونلاحظ أنّ الشراء سيكون يوميّ الجمعة والسبت، حيث سنشعر بضغط في العمل كما في كل عيد. نعم وضع المواطنين المادي متواضع بشكل كبير ونحن نشعر بذلك من خلال طلباتهم، وهناك من يفضل السّفر وعدم شراء اللحوم فلم يعد للعيد بهجة كبيرة كما كان في الماضي والغالبية تستغل إجازة العيد للسفر خارج البلاد وكل عام وانتم بألف خير". 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio