اخبار محلية

العشرات من اهالي باقة والمنطقة يتظاهرون على مفرق الأساور

منى عرموش - 17:37 25/05 | المثلث الشمالي
حمَل تطبيق كل العرب

فيديو وصور من التظاهرة

رفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة القتل والعنف، وناشدوا العمل على محاربة تلك الظاهرة ومواصلة النضال لتوفير الأمن والأمان

تظاهر العشرات من سكان باقة الغربية والمنطقة على مفرق الأساور "بركائي" احتجاجا على جراىم القتل المتفشية والعنف الذي بات يتفاقم داخل المجتمع العربي وتقاعس الشرطة في التعامل معها. 

وشهدت البلدات العربية في الأسابيع الأخيرة ثلاث جرائم راح ضحيتها توفيق الزهر (60 عاما) من الناصرة، وسام ياسين (45 عاما) من طمرة واحمد ضراغمة (35 عاما) من باقة الغربية.

هذا ورفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة القتل والعنف، وناشدوا العمل على محاربة تلك الظاهرة ومواصلة النضال لتوفير الأمن والأمان.

وجاء في بيان اللجنة الشعبية ولجنة الصلح في باقة:" الأمن والأمان مطلب أساسي في أي مجتمع لكي يستطيع أن يمارس المواطن حياته اليومية، وهو أساس أي عقد اجتماعي وعليه يسدد المواطن ضرائبه للدولة وهو أقل ما على الدولة أن تقدمه للمواطن وبدونه لا معنى لوجود الدولة. لا يمكن القبول بأن يصبح مجتمعنا على إطلاق الرصاص ويمسي على جريمة قتل، لا يمكن التسليم لمن أراد لمجتمعنا الغرق في مستنقع العنف والإجرام، ولا نسلم لمن اراد استبدال ثقافة الصفح والتسامح والود والمحبة بثقافة العنف والإجرام".

واضاف البيان:" لقد اجتمع أهل باقة وقرروا ووضعوا لهم ميثاق شرف اجتماعي وتعاهدوا على أن يكون مرجعا لهم ولذلك وفي أول جريمة بعد المصادقة عليه ، طُبقَت بنوده وأُخرج الجناة من بلدنا ، وهذا مصير كل من تسول له نفسه العبث في أمن أهل باقة وأمانها. وبما أن مكافحة العنف والجريمة بحاجة إلى قوة وقوة رادعة فإننا نحمل الشرطة والأجهزة الأمنية كامل المسؤولية عن فوضى السلاح ونشر الجريمة في مجتمعنا". 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio