سياسة

رئيس الوزراء نتنياهو يستقبل وزير الدفاع النيوزيلندي

كل العرب 20:41 27/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اوفير جندلمان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء وجاء فيه:"إستقبل رئيس الوزراء نتنياهو اليوم وزير الدفاع النيوزيلندي رون مارك في مقر رئاسة الوزراء بأورشليم وقال: "لدينا علاقات ودية طيبة مع نيوزيلندا ونريد أن نعمقها في جميع المجالات, في الاقتصاد وفي الأمن وفي الدبلوماسية".

 

وقال وزير الدفاع النيوزيلندي: "كنت هنا إبان خدمتي العسكرية عام 1982 ويسرني العودة إلى هنا. أفهم مستوى التشاؤم الذي ساد هنا أيام ميناحين بغين وجيمي كارتر وأنور السادات وانظر أين نتواجد اليوم 37 عاما بعد ذلك".

ورد رئيس الوزراء نتنياهو قائلا: "الرئيس المصري السيسي قال إن العلاقات الإسرائيلية المصرية أقوى اليوم من أي وقت مضى. حضرتك تعلم أن اليوم يصادف اليوم الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست ومن المهم أن نفهم مكانة الشعب اليهودي. إبان الهولوكوست كنّا عزلا تماما ولم نكن قادرين إطلاقا على الدفاع عن أنفسنا بينما اليوم لدينا دولة متطورة وقوية تبني مستقبلنا وتصون أمننا. الهجمات الرئيسية التي تشن اليوم على الشعب اليهودي هي هجمات على الدولة اليهودية والمحاولة لنزع الشرعية عن أحقية الشعب اليهودي بدولة خاصة به. هذا يسمى معاداة الصهيونية وهذا هو الشكل الجديد لمعاداة السامية. نطلب ليس من جميع أصدقائنا فحسب بل ايضا من كل دولة محترمة أن تشمل معاداة الصهيونية في تصنيف معاداة السامية وأطلب ذلك منكم أيضا".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقال وزير الدفاع النيوزيلندي:"يمكن الفهم من التزامنا الذي بدأ عام 1954 حين أخذت نيوزيلندا دورا هنا وساهمت في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال الأمم المتحدة وأيضا في عام 1982 في قوة المراقبين متعددة الأطراف أننا لا زلنا هنا وسنبقى هنا طالما أردتم ذلك".

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio