اخبار محلية

قلنسوة: عائلة لداوي تتذمر من غرق منازلها- رئيس البلدية: البيوت قديمة ونعمل على حل المشكلة

منى عرموش - 16:53 20/12 | المثلث الجنوبي
حمَل تطبيق كل العرب

شارع 5614 المؤدي لقلنسوة من الجهة الجنوبية ما زال مغلقا منذ ثلاث ساعات بسبب الفيضانات في الشارع الرئيسي

المواطن صالح لداوي واشقاؤه من قلنسوة :

مياه الأمطار اغرقت بيوتنا والشارع المؤدي لها، وسببت لنا اضرار كبيرة ولا نستطيع الخروج من البيوت أو الدخول اليها، ولا احد يحرك ساكنا

أعربت عائلة لداوي من سكّان قلنسوة عن تذمرها الشديد جراء غرق بيوتها بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال اليوميمن الأخيرين. ويشار إلى أنّ  شارع 5614 المؤدي لقلنسوة من الجهة الجنوبية ما زال مغلقا منذ ثلاث ساعات بسبب الفيضانات في الشارع الرئيسي، والشرطة تمنع دخول سيارة الى المكان حتى الإنتهاء من سحب المياه.

المواطن صالح لداوي واشقاؤه من قلنسوة قالوا:"مياه الأمطار اغرقت بيوتنا والشارع المؤدي لها، وسببت لنا اضرار كبيرة ولا نستطيع الخروج من البيوت أو الدخول اليها، ولا احد يحرك ساكنا. لا يعقل ان نتعرض لنفس المعاناة في كل مرة تهطل فيها الأمطار والمسؤولون يقفون جانباً بلا ايجاد حلول، فقد خسرنا الكثير من هذه الفيضانات التي زادت من معاناتنا".

صور من امام منازل عائلة لداوي

تعقيب رئيس بلدية قلنسوة

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال:"بيوت عائلة لداوي قديمة ومبنية على مستوى الشارع لذلك المياه تتسرب اليها بسرعة. هناك واد بالقرب من المنطقة الذي يستقبل المياه القادمة من الطيبة وتسور نتان ومناطق اخرى، وهذا سبب رئيسي للفيضان، ناهيك عن الشارع الرئيسي 5614" وأضاف:"لقد اجريت اتصالات مكثفة مع شركة نتيفي يسرائيل وطالبتها بالعمل على معالجة هذه القضية بالسرعة الممكنة، وهي تقوم بذلك، وستعمل ايضا على تنظيف العبارات تحت الشارع الممتلئة بالأوساخ، حيث ان هذه الخطوات هي من مسؤوليتها، ونحن كبلدية سنواكب هذا الموضوع حتى النهاية". ثم قال:" في النهاية امطار غزيرة هطلت وبلدات وبيوت كثيرة غرقت، فهذا امر طبيعي في البلاد وليس في قلنسوة فقط". 

المواطن صالح لداوي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio