اخبار الكنيست

النائب جبارين: تشريعات الكنيست ستقود المسؤولين الإسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية

كل العرب 16:19 19/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

النائب د. يوسف جبارين:

القانونان يعكسان الاجندة السياسية المتطرفة لحكومة نتنياهو، ويأتيان استمرارًا لتشريع قانون القومية العنصري والاحتلالي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. يوسف جبارين، جاء فيه ما يلي:"في اعقاب المصادقة اليوم على قانونين احتلاليين في القراءة التمهيدية في الكنيست، قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة: "القانونان يعكسان الاجندة السياسية المتطرفة لحكومة نتنياهو، ويأتيان استمرارًا لتشريع قانون القومية العنصري والاحتلالي"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"واوضح جبارين: "مقترح القانون الاول الّذي يخوّل السلطات العسكرية ابعاد العائلات الفلسطينية التي يدعي الاحتلال تنفيذ احد افرادها لعمليات ضد الاحتلال يعكس التشريعات الانتقامية والقمعية ضد الشعب الفلسطيني، ويشكّل عقابًا جماعيًا ضد الشعب الفلسطيني". وأضاف: "اما مقترح القانون الّذي يخوّل سلطات الاحتلال شرعنة المزيد من البؤر الاستيطانية في اراضي الضفة الغربية المحتلة فهو يمهّد الطريق لعمليات ضم واسعة للاراضي الفلسطينية الى اسرائيل، كما تخطط فعلًا حكومة اليمين".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

واختتم جبارين حديثه قائلًا: "مقترحا القانون يناقضان بشكل واضح معايير القانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وهما يشكلان جريمة حرب يمكن مقاضاة كل من يرتكبهما امام محكمة الجنايات الدولية"، كما ورد في البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio