اخبار محلية

نساء الجواريش والرملة يقولون لا للعنف

كل العرب 23:02 04/12 | النقب
حمَل تطبيق كل العرب

في أعقاب يوم مكافحة العنف ضد المرأة ، عقد في المركز الجماهيري- كلور الرملة ، التابع لشركة المراكز الجماهيرية ، اجتماعا للنساء من حي الجواريش ومدينة الرملة ، بحضور حوالي 25 امرأة يكملون تعليمهن هناك

أدارت الاجتماع السيدة أليزا سييلفارا، مديرة مركز الوساطة وحل النزاعات في المجتمع. عرضت أليزا على المشاركات أنشطة مركز الوساطة البلدية ، ثم عقدت مناقشة حول العنف بشكل عام ، وخاصة العنف المنتهج ضد النساء. وقاموا النساء بفتح قلوبهن ، وشاركن قصتهن الشخصية ، وأعربوا عن اهتمام كبير ، بموضوع الوساطة أي التجسير وحل النزاعات وطلبوا منها عقد اجتماعات إضافية مع مركز الوساطة ، الذي سيمنحهن الأدوات ويساعدهن على التأقلم في الحياة اليومية.

وأشارت مديرة مشروع تعليم الكبار في الرملة ، الكاتبة والصحفية رانيا مرجية ، إلى أن الاجتماع كان مؤثراً جداً ولا سيما أن السيدة أليزا ، مررت الاجتماع بمنتهى الصدق والشفافية ولا سيما انها اكدت ان المرأة اليهودية مثلها مثل المرأة العربية تتعرض لعنف ، وفي النهاية شكرت مرجية خريجة مشروع استكمال تعليم الكبار في الجماهيري العربي الرملة والتي تطوع حاليا في مركز الوساطة وحل النزاعات في المجتمع، وتعمل من أجل تمكين المرأة في المجتمع العربي في المدينة التي رافقت مديرة مركز الوساطة وقامت بترجمة بعض المصطلحات وعملت على إثراء النقاش.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio