عربية وعالمية

الفاتيكان والرياض تتفقان لبناء كنائس في السعودية

كل العرب 09:27 05/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

البابا فرنسيس

ممثل البابا في الشرق الأوسط المطران اللبناني بول منجد الهاشم:

تجري مناقشات للسماح ببناء الكنائس في المملكة، ولا يمكننا التنبؤ بالنتائج

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

عقد مندوبون عن الفاتيكان محادثات سرّية مع السلطات السعودية لبناء كنائس، في ما أسمته تلك مصادر كنسية "موطن محمد"، في إشارة إلى المملكة العربية السعودية. ووفقا لأحد كبار ممثلي البابا في الشرق الأوسط، وهو المطران اللبناني بول منجد الهاشم: "تجري مناقشات للسماح ببناء الكنائس في المملكة، ولا يمكننا التنبؤ بالنتائج"، على حدّ قوله.

وأضاف الهاشم متحدثا لوكالة الأنباء الفرنسي:"هناك حوالى ثلاثة أو أربعة ملايين مسيحي في السعودية، ونأمل أن تكون لديهم كنائس".

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

وفي الفاتيكان، قال المتحدث باسم البابا، الأب فيديريكو لومباردي:"إذا نجحنا في الحصول على تصريح لبناء أول كنيسة (في السعودية)، فسيكون ذلك نتيجة لأبعاد ذات طبيعة تاريخية".

وفي السياق، ذكرت مصادر بابوية أن الجهود نجحت في إبرام اتفاقية لم يتم تنفيذها بعد، وقعها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى ورئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في الفاتيكان والكاردينال الفرنسي للكنيسة الكاثوليكية جان لويس توران.

وينص الاتفاق على أنه سيتم إنشاء لجنة مشتركة منسقة تضم ممثلين اثنين لكلا الجانبين لتنظيم اجتماعات مستقبلية. ومن المتوقع أن تعقد اللجنة مرة واحدة كل عامين، وسيتم عقد اجتماعاتها بين روما ومدينة تختارها رابطة العالم الإسلامي، وفقا للصحافة السعودية.

لكن بناء كنيسة واحدة في الأراضي السعودية قد يثير غضب المتشددين الإسلاميين. ويعتبر المسلمون أن السعودية هي موطن أقدس المواقع الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة كتربة مقدسة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio