اخبار محلية

المحامون العرب يدعون لوقف ملاحقة زملائهم ويحذرون من مواصلة استهدافهم

كل العرب 15:49 04/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

المحامون والمحاميات العرب في بيانهم:

الملاحقات الأخيرة تأتي في إطار التضييق على النشاط السياسي العام في الدولة، واستهداف المؤسسات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان والأقليات والمستضعفين

حذر المحامون والمحاميات العرب، اليوم الإثنين، في بيان لهم من "استهداف المحامين والمحاميات الناشطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والقضايا الوطنية"، وقالوا إنّ "استهدافهم تحت ذرائع مختلفة منها السياسية والأمنية هو مس بمهنة المحاماة والحصانة الدستورية التي من المفترض أنها تتوفر لهم لأداء رسالتهم بالدفاع عن حقوق الإنسان وقضايا شعبهم، وأن التضييق على نشاط المحامين والمحاميات وصل إلى درجة مقلقة وخطيرة جداً"، بحسب البيان.

واعتبر المحامون والمحاميات العرب في بيانهم أنّ "الملاحقات الأخيرة تأتي في إطار التضييق على النشاط السياسي العام في الدولة، واستهداف المؤسسات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان والأقليات والمستضعفين".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأضاف البيان:"وأدان المحامون والمحاميات العرب الملاحقات الأخيرة التي تعرض لها عدد من المحامين العرب، واقتحام منزل أحد الزملاء عند منتصف الليل وتفتيش منزله بطريقة همجية دون مراعاة كونه محاميا. وأكدوا أن الخطورة باعتقال محامين على خلفية سياسية، تكمن في منعهم من أداء مهامهم في خدمة قضايا شعبهم والدفاع عن حقوق الإنسان. وطالبوا الجهاز القضائي بوقف ملاحقة المحامين والمحاميات العرب فوراً، وعدم الانسياق خلف ادعاءات جهاز "الشاباك"، إلى هنا البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio