اخبار محلية

تجارب ناجحة لمنظومة القبة الحديدية البحرية وتأهّلها للاستخدام في الجيش الاسرائيلي

كل العرب 20:56 27/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

هذا التحديث سيؤدي الى زيادة كبيرة في قدرات ذراع البحرية الدفاعية وسيتيح المجال لتوسيع حماية المصالح الاستراتيجية لدولة اسرائيل في البحر

وصل بيان من المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي جاء فيه:" أكملت المؤسسات الأمنية اليوم تجربة ناجحة لمنظومة القبة الحديدية البحرية والتي تم إثبات تأهلها للاستخدام في جيش الدفاع حيث أجرت كل من ذراع البحرية وذراع الجوية سلسلة تجارب مخطط لها مسبقًا بهدف فحص مدى تأهيل المنظومة للاستخدام".

ترأست سلسلة التجارب مديرية "حوما" التابعة لوزارة الدفاع والتي تقف وراء إنتاج منظومات الدفاع الإسرائيلية متعددة المستويات، القبة الحديدية ومقلاع داوود والسهم. خلال التجربة تم نصب منظومة القبة الحديدية على سفينة صواريخ من نوع "ساعار 5" حيث تم استهدافها بعدة قذائف صاروخية تحاكي التهديدات القائمة. تم رصد الإطلاق من قبل الرادار واعتراضها بنجاح من قبل صواريخ الاعتراض من نوع "طَمير". حيث تمّ اعتراض وإسقاط الصواريخ التي حاكت تهديدات على المصالح الاستراتيجية في البحر.

هذا التحديث سيؤدي الى زيادة كبيرة في قدرات ذراع البحرية الدفاعية وسيتيح المجال لتوسيع حماية المصالح الاستراتيجية لدولة اسرائيل في البحر.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio