شعر

نشوة النخيل الاصدار الجديد للشاعرة مقبولة عبد الحليم‎

كل العرب 23:52 12/11 | سخنين والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

 

اصدرت الشاعرة العروضية وابنة قرية كفرمندا " زيتونة فلسطين " مقبولة عبد الحليم اصدارًا شعريًا جديدًا بعنوان "نشوة النخيل". يضم هذا الديوان بين دفتيه حوالي 62 قصيدة تتراوح بين الشعر العمودي والتفعيلة ، مواضيع القصائد أيضًا تتراوح بين الشعر الوطني والاجتماعي والإنساني والعاطفي.

هذا ويشار الى ان الكاتبة مقبولة عبدالحليم هي عضو اتحاد الكتّاب الفلسطينيين 48 بادارة الشاعر سامي مهنا وعضو ادارة مجلة ألوان للثقافة والفنون الصادرة في عمان وعضو ادارة جمعية ومنتدى الكلمة الثقافي.

مقبولة شاعرة تكتب باحساسها لا تجبر القصيدة على البوح بل هي من تأتيها طائعة بل عاشقة ، تُحيي الكثير من الأمسيات في جميع أنحاء فلسطين وفي الأردن وتحاضر في المدارس عن أهمية اللغة العربية وكيفية المحافظة عليها من الذوبان في لغات أخرى حائزة على لقب شاعرة العودة سنة 2015 وذلك على مجهودها ومشاركاتها الفذة في الحملات الشعرية لدعم المخيمات الفلسطينية في الشتات والتي كان يقيمها بيت فلسطين للشعر وثقافة العودة وحائزة على الكثير من التكريمات وشهادات التقدير.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ويذكر ان لها الكثير من المتابعين والمعجبين ليس فقط على الصعيد المحلي بل على الصعيد العربي ككل ، شاركت في العديد من الاصدارات المشتركة مع شعراء من فلسطين والخارج ديوان "العصف المأكول" مع رابطة شعراء غزة وديوان" آلان الكردي" الطفل السوري الغريق الصادر عن مؤسسة البابطين للانتاج الثقافي الفني مع شعراء عرب وأيضًا ديوان الألفية المحمدية مع شعراء من الداخل الفلسطيني.

يشار الى ان نشوة النخيل صدر عن مطبعة الشام أم الفحم وهو الديوان السادس للشاعرة حيث صدر لها سابقًا:

1 لا تغادر

2 قصائد تبحث عن وطن

3 لمسات على خد الصباح

4 وفي عينيك تكتبني القصيدة 

5 و عبق الصنوبر 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio