سياسة

نتنياهو لرئيسة الوزراء البريطانية: على الفلسطينيين قبول وجود الدولة اليهودية

كل العرب 17:23 02/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

نتنياهو:

ناك أشياء كبيرة تحدث في الشرق الأوسط لأن دول عربية كثيرة صارت تعتبر إسرائيل ليس عدوا لها بل حليفا حيويا لها في مكافحة الإسلام المتطرف

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "قام رئيس الوزراء نتنياهو بالإدلاء بالتصريحات التالية في مستهل لقائه مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في لندن: "شكرا يا رئيسة الوزراء ماي على حفاوة الاستقبال وعلى دعوتك لي بالاحتفاء بكل فخر بحدث تاريخي كبير. هذا هو حدث كبير في التاريخ اليهودي والبريطاني وفي التاريخ العالمي".

وأضاف البيان: "قبل مئة عام، ساهم إعلان بلفور في تمهيد الطريق نحو إعادة إقامة دولة مستقلة خاصة بالشعب اليهودي على أرض أجداده. بعد مئة عام، دولتانا الديمقراطيتان، إسرائيل وبريطانيا، هما شريكتان وحليفتان وطيدتان. إننا نتعاون بيننا بشكل وطيد في مجال الاستخبارات وفي مكافحة الإرهاب ومن خلال هذا التعاون أنقذنا حياة عدد لا يحصى من البشر، من المواطنين البريطانيين والإسرائيليين عل حد سواء. إننا نتعاون في مجال الأمن السايبرائي وفي التكنولوجيا وفي الأعمال. نشاطر قيم الحرية والديمقراطية والسلام. إسرائيل ملتزمة بالسلام. أنا ملتزم بالسلام. بعد مرور مئة عام على إعلان بلفور، يجب على الفلسطينيين أن يقبلوا أخيرا بوجود بيت قومي يهودي ودولة يهودية. وعندما سيقوم الفلسطينيون بذلك، الطريق إلى تحقيق السلام سيكون أقرب وبرأيي، سيكون السلام في متناول اليد".

وأضاف نتنياهو: "لكن هناك أشياء كبيرة تحدث في الشرق الأوسط لأن دول عربية كثيرة صارت تعتبر إسرائيل ليس عدوا لها بل حليفا حيويا لها في مكافحة الإسلام المتطرف. التهديد الذي نراه جميعا يتمثل بصعود إيران التي تعتزم ليس تحقيق الهيمنة في الشرق الأوسط فحسب بل أيضا تطوير الأسلحة النووية.الغاية التي حددتها لي ليست عبارة عن الاحتفاظ بالصفقة أو إلغاؤها بل تحسين ظروفها وإصلاح تقصيراتها وأعتقد أنه يتوجب على أولئك الذين يريدون الاحتفاظ بها أن يتعاونوا فيما بينهم بما يتعلق بالعمل على إصلاحها. لديّ عدة أفكار عملية في هذا الشأن وأتطلع إلى مناقشتها معك وأود أن أشكرك مرة أخرى على موقفك الحازم ضد معاداة السامية وعلى وقوفك الحازم إلى جانب الحقيقة التاريخية وعلى صداقتك. شكرا لك" إلى هنا نصّ البيان.

تصوير مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio