اخبار المدارس

الثانوية الشاملة في كفر قاسم تتألق في فعالياتها لإحياء الذكرى 61 لمجزرة كفر قاسم

كل العرب 21:50 25/10 | المثلث الجنوبي
حمَل تطبيق كل العرب

وصل الى موقع العرب البيان التالي:"تستمر المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة كفر قاسم في القيام بنشاطات وفعاليات لإحياء الذكرى ال-61 لمجزرة كفر قاسم الرهيبة التي راح ضحيتها 49 مواطنًا قتلوا بدم بارد لكونهم فلسطينيين تشبثوا بأرضهم".

 

واضاف البيان:"هذا وقامت المدرسة اليوم الأربعاء 25-10-2017 بتنظيم محاضرة عن المجزرة قدمها الشيخ إبراهيم صرصور رئيس مجلس كفر قاسم والنائب السابق ورئيس الحركة الإسلامية سابقاً ورئيس اللجنة الشعبية قام بسرد سريع للتاريخ الدموي الذي مارسته إسرائيل ضد الفلسطينيين وضد مواطنيها من العرب، مؤكداً على أن الدولة العبرية تعمل دائما على تنفيذ سياسات تهدف إلى تهويد هذه البلاد، خاصة في الجليل والنقب، والتخفيف من الوجود العربي فيها وعلى طمس الهوية العربية من أجل تضييق الخناق عليهم. وأكد في محاضرته أنه قد آن الأوان لإسرائيل ان تعترف بمسؤولياتها عن المجزرة والمجازر التي أرتكبتها ضد مواطنيها من العرب مشيرا إلى مسؤولية الشباب في حمل راية المجزرة وذاكرتها والعمل على تذكير إسرائيل بها، وتشكيل ضغط مستمر في هذا الإتجاه من خلال خلق وعي وجداني حول المجزرة، وتحويل الأجيال إلى ناقوس خطر يظل ينبه الإسرائيليين إلى خطر إستمرار حالة التنكر للمجزرة وضحاياها.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

يذكر أن طاقم الفعاليات التربوية في المدرسة الشاملة وضع برنامجاً حافلاً لنشاطات من أجل إحياء الذكرى ال 61 للمجزرة، بدأ بنشاطات متنوعة في المدرسة وبقيام بالصفوف المتنوعة بفعاليات متنوعة مثل بناء مجسم تم وضعه في ساحة المدرسة.

كما وقام رئيس وأعضاء مجلس الطلاب في المدرسة بزيارة المدرستين الإعداديتين في المدينة: إعدادية إبن سينا وإعدادية الحياة، حيث تم إستقبالهم في كل مدرسة بحفاوة من قبل المدير ومركز الفعاليات الاجتماعية.

وقاموا بتقديم محاضرة شيقة جداً لطبقة السوابع عن المجزرة من خلال عرض مقاطع فيديو وصور متنوعة عن المجزرة، حيث تفاعل معها الطلاب بشكل ممتاز.

هذا وستكون النشاطات المركزية يوم الأحد 29-10-2017 حيث يشارك معظم أهالي البلدة في المسيرة التقليدية من مركز البلد إلى ضريح الشهداء، ومنها إلى مقبرة الشهداء، حيث تلقى الكلمات وتوضع الأكاليل، ويتم استذكار الأحداث واستلهام العبر من اجل صياغة المستقبل اللائق بجماهيرنا وبشعبنا وبأمتنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio