اخبار محلية

⁠⁠أجواء مشحونة في القدس: أداء صلاة الظهر قرب باب الأسباط وااعتقال فتى

منى عرموش- مراسلة 13:48 17/07 | القدس والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

طالب المصلون والوافدونللمسجد الأقصى بازالة البوابات الالكترونية وعدم التعامل مع المصلين بصورة استفزازية وقاسية

لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة:

المصلون امتثلوا لتعليمات الشرطة الا قاصر مشتبه قام بالقاء زجاجة اتجاه القوات، حيث تمّ اعتقاله وحولته للتحقيقات الجارية، علمًا أنّ الهدوء يسود المكان

أفادت مراسلة موقع العرب أنّ منطقة باب الأسباط في مدينة القدس تشهد حالة من التوتر والغليان في أعقاب قيام رجال الشرطة بابعاد المصلين ومنع القادمين من الجليل والشمال والنقب والمثلث الدخول لاداء صلاة الظهر داخل المسجد الأقصى.

فيديو وصور من منطقة باب الأسباط

هذا، وقد اعتقلت الشرطة فتى (13 عامًا) خلال الأحداث هناك. وقد طالب المصلون والوافدون للمسجد الأقصى بازالة البوابات الالكترونية وعدم التعامل مع المصلين بصورة استفزازية وقاسية. كما أكّد المصلون أنّهم "سيبقون أمام باب الاسباط وكل الابواب حتى يفتح المسجد الاقصى بشكل نهائي"، على حدّ تعبيرهم. 

خلال اعتقال الفتى

بيان الشرطة

من جهتها، قالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة، أنّه:"وصل العشرات من المسلمين، ظهر اليوم الاثنين، إلى القدس - شارع معليه موطي غور القريب من باب الاسباط، قاصدين اقامة الصلاة مع ايعاز قوات الشرطة لهم بالعبور الى طرف الشارع وعدم سده وتشكيل خطر على سلامتهم ومستخدميه، وبالتالي قام جمع المصلين بالامثتال الا قاصر مشتبه قام بالقاء زجاجة اتجاه القوات، حيث تمّ اعتقاله وحولته للتحقيقات الجارية، علمًا أنّ الهدوء يسود المكان"، إلى هنا البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio