عربية وعالمية

ليلة مرعبة في أسطنبول: مقتل 39 في هجوم إطلاق نار على مطعم والمنفّذ هارب

كل العرب - 03:32 01/01 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو:

لا يزال البحث جاريا عن منفذ الهجوم الذي تنكر في زي "بابا نويل" وفتح النار على المتواجدين هناك

ارتفعت حصيلة الهجوم المسلح الذي استهدف احد المطاعم في مدينة إسطنبول التركية، خلال احتفالات العام الميلادي الجديد، إلى 39 قتيلًا بينهم 16 أجنبيًا، كما أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان سويلو، فجر الأحد. وأكد أنّه "لا يزال البحث جاريا عن منفذ الهجوم الذي تنكر في زي "بابا نويل" وفتح النار على المتواجدين هناك".

منفّذ العملية يظهر في كاميرات المراقبة

حالة استنفار في اسطنبول بعد تنفيذ العملية

وكان قد أعلن عمدة اسطنبول، في وقت سابق، أنّ "هجوما إرهابيا تمّ تنفيذه على مطعم في المدينة التركية في ساعة مبكرة من الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد 2017، الأحد، وأسفر عن سقوط 39 قتيلا على الأقل وإصابة 60 آخرين"، بحسب الأنباء الواردة. 

وأكدت وسائل إعلام تركية "وقوع هجوم مسلح على مطعم "رينا" باسطنبول، وقدر عدد المتواجدين هناك لحظة الهجوم بحوالي 600 شخص. ويقع المطعم الشهير في وسط اسطنبول بحي "أورتاكوي" وهو أحد الأحياء الراقية والمتميزة في المدينة، ويطل على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم اسطنبول. وقال تلفزيون (إن.تي.في) إن بعض المحتفلين قفزوا في المياه هربا من إطلاق النار وإن الشرطة أنقذتهم.

وأوضح الإعلام التركي أنّ "مسلحًا أطلقا النار على المحتفلين برأس السنة في المطعم، حيث تنكر المنفّذ بملابس "سانتا كلوز" الاحتفالية، ثم شرع في الهجوم".

صور من مكان الهجوم المسلح في اسطنبول (رويترز- reuters)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio