عربية وعالمية

موسكو: سنواصل عملياتنا الروسيّة في حلب لحل الأزمة السورية رغم الانتقادات

كل العرب 18:14 01/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

لافروف:

موسكو ودمشق ليستا مسؤولتين عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك الأسبوع الماضي في شمال سورية ونسبته أنقرة إلى النظام السوري

صرّح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الخميس، في مؤتمر صحافي جمعه بنظيره التركي مولود جاويش اوغلو في جنوب تركيا، قائلا: "إنّ موسكو متفقة مع أنقرة حول حل الأزمة في سورية، ولا بد من التحرك بالتعاون مع تركيا لحل الأزمة السورية".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

سيرغي لافروف 

هذا، وأكد لافروف في حديث أنّ موسكو ستواصل عملياتها في سورية وحلب بغض النظر عن الإنتقادات الغريبة. مشيرًا الى أنّ التعاون التركي - الروسي سيؤدي الى السلام في سورية. كما وأكد لافروف في حديثه على مواصلة العمليات الروسية في حلب لإنقاذها من المنظمات الإرهابية.

وكان وزير الخارجية التركي قد أعلن أنّ بلاده ستتعاون مع روسيا لقتال داعش، مضيفًا: "نحتاج لآليات فعالة لإيجاد حل سياسي في سورية"، مشيرًا في حديثه الى أنّ نظام الأسد يقتل الأبرياء والمدنيين. وقال: "نرغب بوقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي جذري للأزمة السورية".

هذا، وأكد لافروف أنّ موسكو ودمشق ليستا مسؤولتين عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك الأسبوع الماضي في شمال سورية، ونسبته أنقرة إلى النظام السوري. وقال: "لا روسيا ولا سورية، أو قواتهما الجوية، على علاقة بالهجوم الذي وقع في 24 نوفمبر الماضي".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio