عربية وعالمية

غزة.. احدى أكثر مناطق العالم إكتظاظًا والطفل وليد شعث يكسر حاجز الـ2 مليون نسمة فيها

كل العرب 13:00 17/10 | قطاع غزة
حمَل تطبيق كل العرب

والد الطفل وليد شعث:

آمل أن ننجح في كسر الحصار الإسرائيلي على غزة مثلما نجحنا في كسر حاجز الـ2 مليون نسمة وأتمنى أن يبح ولدي واحدا من جنود الأقصى

معطيات:

معدّل المواليد في غزة يعتبر مرتفعًا جدًا، وهو 4.4 أطفال لكل إمرأة وإذا ما إستمر معدل المواليد على حاله، فإنّه في العام 2020 سيصل عدد سكان غزة إلى 2.1 مليون نسمة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

بحسب تقديرات الأمم المتحدة فإنّ غزة قد تصبح مكانًا غير صالح للسكن

يعتبر قطاع غزّة من أكثر المناطق في العالم إكتظاظًا، فرغم مساحته الصغيرة إلا أنّ كثافته السكانية كبيرة جدا، ومؤخرًا أعلنت الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية في غزة أنّ عدد سكان القطاع كسر حاجز الـ2 مليون نسمة، بولادة الطفل وليد شعث من محافظة رفح في مستشفى ناصر في خانيونس.

أطفال غزة - أكتوبر/ تشرين أول 2016

وورد في بيان صادر عن الإدارة العامة أيضًا أنّ "المواطن رقم 2 مليون وواحد كانت الطفلة لانا محمد رفيق عياد من محافظة غزة، المولودة بمستشفى ناصر ويعود مقر سكنى والدها الى حي الزيتون جنوب غزة". ويشار إلى أنّ مكاتب الإدارة العامة سجّلت خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 4983 مولوداً جديداً في غزة، بواقع 166مولوداً يومياً؛ و7 مواليد جُدد كل ساعة ومولود كل عشر دقائق.

هذا، وقد استلم والدا الطفل احب رقم الحظ شهادة تقدير من وزارة الداخلية في غزة، وفي ردّه حول الموضوع، قال والد الطفل وليد شعث:"آمل أن ننجح في كسر الحصار الإسرائيلي على غزة مثلما نجحنا في كسر حاجز الـ2 مليون نسمة"، وأضاف:"أتمنى أن يبح ولدي واحدا من جنود الأقصى، الذين سيحررونه"، كما قال.

وفي العودة إلى حقيقة أنّ غزة من أكثر المناطق في العالم إكتظاظًا، فيشار إلى أنّ المعطيات الاخيرة بيّنت أنّ 4661 شخصًا يعيشون في كل كيلومتر مربع، وإذا تمّت مقارنة غزة بالضفة الغربية والتي تعتد مساحتها أكبر بـ16 ضعف من القطاع، فإنّ عدد السكان فيها 2.5 مليون فلسطيني تقريبًا. هذا، ووفقًا للمعطيات التي نشرتها وزارة الداخلية في غزة خلال الأيام الأخيرة، فإنّ معدّل المواليد في غزة يعتبر مرتفعًا جدًا، وهو 4.4 أطفال لكل إمرأة! وإذا ما إستمر معدل المواليد على حاله، فإنّه في العام 2020 سيصل عدد سكان غزة إلى 2.1 مليون نسمة، وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإنّ غزة قد "تصبح مكانًا غير صالح للسكن".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio