عربية وعالمية

الغرب: إيران ستطرح سليماني لمواجهة روحاني

كل العرب 11:26 16/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

هناك تقديرات بأن محمود احمدي نجاد الرئيس السابق لإيران يلمح بأنه سيعود الى الحلبة السياسية مرة أخرى لكنه لن يأخذ موافقة من قبل مجلس صيانة الدستور

أثارت تصريحات القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني تساؤلات عديدة عند الغرب وخاصة عندما عرّف نفسها بأنه "جندي بسيط وسيستمر هكذا طوال حياته" خلال تصريحات أدلى بها مؤخرا، هذا واعتبرت الغرب تصريحات سليماني بأنها دحض للتقديرات بأن ايران تريد ترشيح سليماني للرئاسة بدلا من حسن روحاني كون الأخير معتدل.

قاسم سليماني

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 هذا وشددت وسائل إعلام عديدة في إيران على تصريحات سليماني بعد أن قدّر بعض المحللين في الغرب وحتى مصادر أمريكية رسمية بأن سليماني سيكون المرشح المفضل عن المعسكر المحافظ في انتخابات الرئاسة الإيرانية في أيار القادم.

وحتى هذه اللحظة لم يطرح المعسكر أي مرشح. كما وهناك تقديرات بأن محمود احمدي نجاد الرئيس السابق لإيران يلمح بأنه سيعود الى الحلبة السياسية مرة أخرى لكنه لن يأخذ موافقة من قبل مجلس صيانة الدستور.

يذكر أن سليماني يعتبر اليوم من أحد أبرز القائدين في المنطقة كما وهو ناشط بما يحدث في سوريا والعراق. كما وأن سليماني هو مسؤول عن العلاقة بين الإيرانيين والحركات الفلسطينية، حيث قام مؤخرا بتعيين مسؤول عن توطيد العلاقات بين ايران والحركات الفلسطينية وتعميق تأثير إيران على اسرائيل.

 

حسن روحاني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio