عربية وعالمية

عباس:وافقت على اللقاء في موسكو وإسرائيل أجّلت

كل العرب 14:50 06/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

أبو مازن:

نتنياهو أجّل اللقاء إلى اجل غير مسمى

نتنياهو:

أنا مستعد للالتقاء بأبو مازن في أي وقت، دون شروط مسبقة، لمحادثات مباشرة. قلت ذلك مئات المرات وأكرر 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

نقلت وسائل إعلام عبرية، عصر اليوم الاثنين، تصريحات على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والتي أكّد فيها أنّه "وافق على لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة القريب ، الموافق 09.09.16، في العاصمة الروسية موسكو، إلا أنّ نتنياهو أجّل اللقاء إلى اجل غير مسمى"، بحسب عباس.

لقاء عباس ونتنياهو في الولايات المتحدة عام 2010 (أرشيف رويترز)

وقال أبو مازن، المتواجد حاليًا في بولندا، خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس البولندي أندجي دودا، إنّ "نتنياهو طلب تأجيل عقد اللقاء في موسكو خلال الاجتماع الذي جمعه يوم أمس الاثنين مع ممثل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القدس"، موضحًا أنّ "هذا الأمر يعني اللقاء لن يتمّ "،على حدّ تعبيره.

وتابع أبو مازن قائلًا إنّ "الرئيس الروسي اقترح عقد اللقاء مع نتنياهو يوم الجمعة القادمن وقد وافقت على الأمر حيث كان من المفترض أن أطير من هنا مباشرة إلى روسيا، وبالرغم من ذلك وللأسف الشديد تقرر تاجيل اللقاء إلى أجل غير مسمى". إلا أنّ الرئيس الفلسطيني عاد وأكّد على استعداده لحضور أي لقاء يجمعه نتنياهو مستقبلًا.

من جهته، أكّد نتنياهو أنّه "يدعو عباس لإجراء اللقاء منذ ما يقارب من 7 سنوات، لكن دون شرطة مسبقة". وجاء كلام نتنياهو خهذا تعقيبًا على تصريحات عبّاس. وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدّث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للاعلام العربي، إنّ:"رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أدلى بتصريحاته أثناء مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، وقال:"أنا مستعد للالتقاء بأبو مازن في أي وقت، دون شروط مسبقة، لمحادثات مباشرة. قلت ذلك مئات المرات وأكرر وأقول ذلك هنا. لا يهمني مكان عقد هذا للقاء، سواء إن تمّ عقده في هولندا أو في موسكو أو في أي مكان آخر - يمكن بالتأكيد عقده في موسكو. قلت ذلك للرئيس بوتين وفلت ذلك لمبعوثه بوغدانوف أول أمس". وأضاف البيان: "السؤال الأساسي هو بالطبع هل أبو مازن مستعد أن يلتقي معي بدون شروط مسبقة؟ سمعنا روايات متناقضة حول ذلك. مجرد أمس أوضح متحدثون فلسطينيون إنه مستعد لعقد لقاء ولكنهم حددوا شروطا مثل الإفراج عن سجناء. إنهم يريدون أن يعلموا الآن ماذا ستكون نتائج المحادثات وما إلى ذلك. إن كان أبو مازن مستعدا لعقد لقاء بدون شروط مسبقة من أجل إجراء محادثات مباشرة فأنا مستعد لذلك في أي وقت. بالعكس، أنا أدعوه إلى القيام بذلك منذ ما يقارب من 7 سنوات. وإن وافق على ذلك - سيكون هناك لقاء. إنّنا مستعدون لإشراك تجربتنا في مكافحة الإرهاب مع أصدقائنا في أوروبا كما نحن مستعدون أن نتشارك معهم تجربتنا الناجحة في الحفاظ على دولتنا وعلى نظامنا الديمقراطي تزامنا مع توفير الأمان لمواطنينا. أعتقد أنه يوجد اهتمام كبير في أوروبا بهذا" إلى هنا نصّ البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio