سياسة

معاريف: الجيش الإسرائيلي يسعى لتقوية أبو مازن وليبرمان يريد اقصائه

كل العرب 09:41 16/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

كارولين غليك:

يجب على اسرائيل أن تكون واعية للأضرار التي ستلحق بها في حال فوز حماس في الانتخابات ومنها انخفاض في وتيرة جهود السلطة الفلسطينية ضد الخلايا العسكرية الناشطة في الضفة

طرحت صحيفة معاريف قضية أثارت ردود أفعال كثيرة في الرأي العام بخصوص خطة سيطرحها وزير الامن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وهي كيفية اقصاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) وكيف سقوم قادة من الجيش الإسرائيلي باقنعاه ان لا يطبقها حيث يدعي البعض منهم إن "بقاء عباس وتقوية مكانته هي مصلحة إسرائيلية".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

محمود عباس

وقالت كارولين غليك الباحثة الإسرائيلية بحسب صحيفة معاريف إن "خلفية القضية جاءت في ظل دعوة عباس لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وقطاع غزة في تشرين الأول المقبل".

وأضافت إن "يجب على اسرائيل أن تكون واعية للأضرار التي ستلحق بها في حال فوز حماس في الانتخابات ومنها انخفاض في وتيرة جهود السلطة الفلسطينية ضد الخلايا العسكرية الناشطة في الضفة، وهو ما سيتطلب من الجيش الإسرائيلي العمل بكثافة".

وسألت غليك: "هل ستستطيع اسرائيل أن تقدم تنازلات للسلطة في الضفة؟، خاصة تلك المتعلقة بمنح رخص البناء في "مناطق سي" في حال فازت حماس بالانتخابات المحلية؟".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio