نصائح رجالية

آدم: قائمة بالأطعمة عليك تناولها قبل ممارسة الرياضة

كل العرب 18:23 28/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

آدم.. 

عليك الإنتباه جيدًا الى نسبة الدهون والألياف قليلة في الوجبات قبل التمارين، وذلك لضمان الهضم الجيد وإستفادة الجسم منها خلال التمارين الرياضة

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الأشياء التي تنعكس بالإيجاب على صحة الإنسان، وذلك بسبب مساعدتها على تنشيط الدورة الدموية وتحريك كل عضلات الجسم، ولكن عليك عزيزي الشاب الإنتباه الى موضوع الطعام الذي تتناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية، تابع معنا هذا المقال عبر موقع العرب.كوم لتتعرف على الأطعمة التي يتوجب عليك تناولها قبل الرياضة..

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

صورة توضيحية 

- الكربوهيدرات

عليك أن تتناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات قبل التمارين الرياضية وذلك من أجل ملئ مخزون العضلات، وعليك الإنتباه الى الوجبات التي تأتي بشكل سائل أفضل من الوجبات الكاملة.

جدير بالذكر أن العضلات تعتمد في الحصول على الطاقة السريعة على الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات كالخبز، الحبوب، الباستا، الأرز، الفواكه، الخضار، ولكن عليك أنّ تعلم أنّ الطريقة الأمثل هي تناول وجبة تضم الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة حتى يكون إنتاج الطاقة بطيئاً وثابتاً طوال فترة التمرين.

- البروتين

عليك أنّ تعلم أنّه يتوجب عليك إضافة كميات قليلة من البروتين في وجبات ما قبل التمارين، وذلك يساعد على ترميم أنسجة العضلات، كما أنّ الكميات المناسبة من البروتين الخفيف تساهم في الحد من آلام العضلات بعد التمارين. وعليك أنّ تعلم أن الجسم بحاجة الى البروتين، وذلك من أجل العضلات وخلايا الدم التي تعمل على إدخال التغذية والأكسجين الى داخل العضلات.

- دهون قليلة

عليك عزيزي الشاب الإنتباه جيدًا الى نسبة الدهون والألياف قليلة في الوجبات قبل التمارين، وذلك لضمان الهضم الجيد وإستفادة الجسم منها خلال التمارين الرياضة.

- الفيتامينات والمعادن

عليك عزيزي الإنتباه الى تناول الوجبات التي تحتوي على كميات مناسبة من الفيتامينات والمعادن قبل التمارين الرياضية وذلك لأنها تساعد الجسم على بذل المجهود.

- السوائل

عليك أنّ تعلم أنّ المياه كنظام تبريد للجسم، وتقي من جفاف الجسم ذي الأثر السلبي، وعليك شرب كميات كبيرة من السوائل مع الوجبات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio