عربية وعالمية

كاسترو ساخرًا من خطاب أوباما في هافانا: كاد أن يُصيبني بأزمة قلبيّة بعباراته الرنّانة

كل العرب 17:04 28/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو:

لا يتوهم أحد بأن شعب هذا البلد النبيل والمترفع سيتخلى عن المجد والحق والثراء الروحي المكتسب من تطوير التعليم والعلوم والثقافة

"كوبا لن تنسى مواجهاتها مع الولايات المتحدة في السابق"، بهذه العبارات صرّح اليوم الاثنين الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو، وجاءت هذه التصريحات بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى هافانا.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

فيدل كاسترو- صورة ارشيفية   

وفي نفس السياق، قال الرئيس الكوبي ساخرًا من زيارة اوباما، بالقول: "لسنا بحاجة أن تُقدم لنا الإمبراطورية هدايا من أي نوع كان، وجهودنا ستكون مشروعة وسلمية لأن ذلك هو إلتزامنا حيال السلام وأخوة كل الشعوب".

كما وقام كاسترو بكتابة رسالة نصيّة التي حملت عنوان "الشقيق أوباما" وتضمنت أول رد فعل له على الزيارة، سخر الرئيس الكوبي السابق من "العبارات الرنانة" التي أطلقها أوباما في خطابه الذي ألقاه في هافانا الأسبوع الماضي. 

وتابع كاسترو ساخرًا: "الاستماع إلى كلمات الرئيس الأمريكي كانت لتتسبب لأي شخص بالإصابة بأزمة قلبية".  وأضاف كاسترو بالقول: "لا يتوهم أحد بأن شعب هذا البلد النبيل والمترفع سيتخلى عن المجد والحق والثراء الروحي المكتسب من تطوير التعليم والعلوم والثقافة".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio