رياضة عالمية

اليوم: قمة ودية بين إسبانيا وإيطاليا وأدوريز وموراتا يقودا الهجوم

كل العرب 10:04 24/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

قرر مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي الاستعانة بمهاجم اتلتيك بلباو المخضرم اريتس ادوريز

يبحث المنتخب الإيطالي لكرة القدم عن ثأر معنوي عندما يستضيف نظيره الإسباني اليوم في أوديني ضمن استعداداتهما لنهائيات بطولة اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ويخوض الطرفان المباراة وسط اجواء حزينة بعد الاعتداءات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل الثلاثاء واوقعت ما لا يقل عن 31 قتيلا و270 جريحا، ما زاد المخاوف من امكانية حصول اعتداءات مشابهة خلال نهائيات بطولة اوروبا الصيف المقبل في فرنسا التي كانت بدورها ضحية في 13 تشرين الثاني الفائت ما ادى الى مقتل 130 شخصا.

وكثر الحديث في الساعات الاخيرة عن امكانية اقامة بعض المباريات الودية المقررة خلال الاسبوعين الحالي والمقبل دون جمهور بسبب التهديدات الامنية، بينما نُقلت مباراة بلجيكا والبرتغال المقررة الثلاثاء المقبل من بروكسل إلى ليريا البرتغالية.

وستكون مباراة أوديني ثأرية لإيطاليا التي خسرت نهائي نسخة العام 2012 امام إسبانيا برباعية نظيفة ثم سقطت مجددا امام (لا فوريا روخا) في الدور نصف نهائي كأس القارات العام 2013 وهذه المرة بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي

وسيكون مدرب إيطاليا انطونيو كونتي الذي سيترك منصبه بعد نهائيات الصيف المقبل، امام مهمة صعبة لاختيار التشكيلة المناسبة امام الضيف الإسباني وهو استدعى 28 لاعبا لمباراتي اليوم والثلاثاء أمام غريمه الالماني بطل العالم في ميونيخ.

وبرر كونتي قراره، قائلا: "هاتان المباراتان والحصص التمرينية التي نجريها ستساعدني على اختبار بعض اللاعبين ومعرفة ما اذا كان بعضهم، على غرار تياغو موتا، بامكانهم ان يلعبوا في ما بعد دورا اساسيا".

ويفتقد كونتي الى لاعب اساسي في حساباته بشخص لاعب وسط باريس سان جرمان ماركو فيراتي بسبب الاصابة التي ابعدت ايضا مهاجم تورينو تشيرو إيموبيلي عن التشكيلة، فيما يتواصل غياب مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي الذي لعب دورا اساسيا في وصول إيطاليا الى نهائي بطولة اوروبا العام 2012 بتألقه في نصف النهائي امام ألمانيا لكنه دفع ثمن الخيبة التي عاشها "الازوري" في مونديال 2014، حين ودع من الدور الاول لأن الجمهور حمله جزءا كبيرا من المسؤولية بسبب عدم التزامه بالواجب الوطني.

في المقابل، قرر مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي الاستعانة بمهاجم اتلتيك بلباو المخضرم اريتس ادوريز (35 عاما)، لمباراتي اليوم ضد إيطاليا والاحد ضد رومانيا، فيما استبعد مهاجم تشلسي دييغو كوستا. وبرر دل بوسكي عدم استدعائه لكوستا بمشكلة صحية يعاني منها اللاعب لانه مصاب اصابة طفيفة في فخذه، لكنه اكد ايضا انه يتمنى ان يتصرف جميع لاعبي المنتخب بالطريقة المناسبة على ارضية الملعب وذلك في اشارة منه الى الحادثة التي حصلت مع مهاجم تشلسي خلال مباراة فريقه مع إيفرتون، في ربع نهائي الكأس المحلية حيث بدا وكأنه يعض غاريث باري في عنقه ما ادى الى طرده بالانذار الثاني.

واستفاد ادوريز من استبعاد دييغو كوستا لكي يحجز مقعده في تشكيلة حامل اللقب عن جدارة بسبب المستوى المميز الذي يقدمه هذا الموسم مع بلباو حيث سجل للنادي الباسكي 17 هدفا في الدوري حتى الآن.

ولم يشارك ادوريز مع المنتخب الإسباني سوى مرة واحدة في السابق وكانت ضد ليتوانيا في العام 2010 (3 ـ 1)، لكن الصحافة المحلية تطالب به منذ فترة ما دفع دل بوسكي الى استدعائه بحسب ما اكد المدرب شخصيا، مشيرا في الوقت نفسه الى ان اللاعب يستحق ذلك ايضا.

وبرز في تشكيلة الـ24 لاعبا وجود سيرجي روبرتو (24 عاما)، الذي فرض نفسه مع برشلونة لاعبا متعدد المواهب ان كان في الوسط الدفاعي او كظهير ايمن.

ويغيب عن التشكيلة لاعبا وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس واندريس إنييستا بسبب اصابة عضلية ستحرمهما من المشاركة في المباراتين، لكن مشاركتهما في نهائيات بطولة اوروبا مضمونة تماما كونهما ركيزتين اساسيتين لا غنى عنهما في لا فوريا روخا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio