سياسة

أوباما يتطلع لدفع عجلة السلام قبل انتهاء ولايته ونتنياهو يرفض لقاءه

كل العرب 07:22 08/03 |
حمَل تطبيق كل العرب

مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض:

فوجئنا بأن علمنا للمرة الأولى من خلال تقارير إعلامية أن نتنياهو قد ألغى الزيارة المرتقبة ولم يقبل دعوتنا

مصادر أمريكية:

من بين السيناريوهات المطروحة هو دفع الحكومة الإسرائيلية لوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

قالت مصادر في البيت الابيض أنه "تلقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوة من البيت الابيض للإجتماع مع الرئيس الامريكي باراك أوباما في 18 من الشهر الجاري لكنه وبحسب تقارير اعلامية أعلن نتنياهو عن الغاء الزيارة".

من اليمين: أوباما ونتنياهو

وقال نيد برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض  "فوجئنا بأن علمنا للمرة الأولى من خلال تقارير إعلامية أن نتنياهو قد ألغى الزيارة المرتقبة ولم يقبل دعوتنا". وأضاف قائلا: "أما بالنسبة للتقارير التي تحدثت عن عدم قدرتنا على المواءمة مع جدول مواعيد رئيس الوزراء غير صحيحة".

من جهة أخرى نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم عن مصادر كبيرة في أمريكا قولهم "إن البيت الأبيض يضع حاليا الخطط لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط قبل انتهاء فترة رئاسة باراك اوباما.

وقال المسؤولون" إن أوباما يرغب في وضع عملية السلام في الشرق الأوسط على مسار واعد قبل أن تنتهي ولايته في يناير القادم. وأوضح المسؤولون أن "من بين السيناريوهات المطروحة هو دفع الحكومة الإسرائيلية لوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio