اخبار الكنيست

جبارين يطرح على وزير المواصلات قضايا المواصلات العامة في البلدات العربية

كل العرب 12:01 16/02 | وادي عارة
حمَل تطبيق كل العرب

الوزير كاتس يعد بمتابعة القضايا وباستثمار 125 مليون شيقل هذا العام في البلدات العربية

النائب يوسف جبارين:

هذا الاستثمار مهم بحد ذاته لكنه لن يكفي لاحداث القفزة النوعية المطلوبة في المواصلات العامة في بلداتنا

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

عمّم مكتب النائب يوسف جبارين، بيانا جاء فيه: "عقدت لجنة العمل، الصحة والرفاه الاجتماعي التي يرأسها النائب ايلي الألوف (كولانو) جلسة خاصة صباح اليوم حول خدمات المواصلات في أطراف البلاد، وذلك بحضور وزير المواصلات يسرائيل كاتس وطاقم مكتبه. وشارك في أعمال الجلسة النائب د. يوسف جبارين عن القائمة المشتركة الذي طرح قضايا المواصلات العامة في المجتمع العربي، والمشاكل العديدة فيها، كما وتطرق عينيًا لقضايا المواصلات العامة في ام الفحم ومنطقة وادي عارة".

النائب يوسف جبارين

وتابع البيان: "افتتح النائب جبارين مداخلته بالإشارة إلى البنية التحتية المتردية للبلدات العربية داعيًا الوزير كاتس إلى تخصيص ميزانيات من أجل تخطيط وتطوير بنى تحتية لتمكين المواصلات في البلدات العربية. وقال جبارين أنَّ البلدات العربية تعاني كثيرًا بسبب افتقارها إلى مواصلات عامة داخلية مما يصعب على المواطنين قضاء حاجاتهم اليومية، الصحية والاجتماعية، ويزيد من الاختناقات المرورية داخل البلدات. كما وأشار جبارين إلى الأبحاث التي تُبيِّن بأن ربط أطراف البلاد بالمواصلات العامة من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للسكان، خاصةً وأنّها ستربطها بالمناطق المركزية بالبلاد. كما وطالب جبارين بافتتاح مكاتب خدمات لوزارة المواصلات في البلدات العربية".

وأشار جبارين إلى "أهمية استعمال اللغة العربية في المواصلات العامة، اليافطات، ولوائح التعليمات، والمحطات والباصات كتابيًا وصوتيًا وخصوصًا في البلدات العربية". وطالب النائب جبارين أيضًا "الوزير كاتس بزيادة الخطوط الداخلية في البلدات العربية والعمل على تهيئة محطّات سفر داخلية وتوفير مواقف سيارات عامة بجانب محطات السفر لتشجيع عملية استخدام المواصلات العامة".

ولفت البيان: "كما وطرح النائب جبارين مجموعة من القضايا التي تخُص مدينة ام الفحم ومنطقة وادي عارة، حيث طالب بالشروع فورًا بتنفيذ الجسر المُخطط له في مدخل أم الفحم والذي من شأنه تخفيف أزمة السير والاختناقات المرورية في المنطقة، مؤكدًا أن الاختناقات المرورية عند مدخل ام الفحم تؤدي إلى عرقلة الحركة الاقتصادي بالمدينة والحياة اليومية فيها. كما وأكد جبارين على أهمية أن يخدم خط القطار الذي يتم التخطيط له بلدات وادي عارة ليضمن سهولة التنقل بين المنطقة ومركز البلاد. وفي رد الوزير على القضايا التي طرحها جبارين قال أنه يتفهم الإشكاليات الخاصة في البلدات العربية بعد سنوات طويلة من عدم الاستثمار فيها، قائلًا أنه سيعمل على متابعة القضايا المطروحة وأن مكتبه سيستثمر 125 مليون شاقل في البلدات العربية هذا العام، بالإضافة إلى أكثر من 100 مليون في كل من الأعوام التي تليه. وقال جبارين إن هذا الاستثمار مهم بحد ذاته لكنه لن يكفي لاحداث القفزة النوعية المطلوبة في المواصلات العامة في بلداتنا، وأنه سيتابع القضايا المطروحة من أجل دفع الحلول لها" إلى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio