اخبار الكنيست

المصادقة بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يتعلق بشفافية الجمعيات

كل العرب 17:00 10/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

هيئة الكنيست في بيانها:

مقترح في مشروع القانون تحديد الأوامر المتعلقة بتعريف الجهة الداعمة والضوابط حين يتوجه المدعوم إلى عامل أو إلى منتخب جمهور

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن هيئة الكنيست جاء فيه ما يلي: "صادقت الكنيست بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون واجب الإفصاح عن من يُدعم من قبل كيان سياسي أجنبي (تعديل – قواعد الشفافية) 2015 لعضو الكنيست بتسليئيل سموتريتش ومجموعة من أعضاء الكنيست".

وأضاف البيان: "ووفق الاقتراح يجب الافصاح عمن يُدعم من قبل كيان سياسي أجنبي، جمعية أو شركة لمنفعة الجمهور التي تحصل على تبرعات من كيان سياسي أجنبي، ويجب أن تشير إلى ذلك في إطار إعلاناتها. بالإضافة إلى ذلك مقترح في مشروع القانون تحديد الأوامر المتعلقة بتعريف الجهة الداعمة والضوابط حين يتوجه المدعوم إلى عامل أو إلى منتخب جمهور".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

واختتم البيان: "وجاء في شرح مشروع القانون: "مشروع القانون يطلب ان يطبق ممثلو الجهات الناشطة في إسرائيل باسم كيان سياسي أجنبي، ضوابط شفافية. ويأتي مشروع القانون لمواجهة ظاهرة الجمعيات الممثلة في إسرائيل، بشكل غير شفاف، والمصالح الأجنبية لدول خارجية تعمل تحت غطاء تنظيم محلي وتطالب بمصلحة الجمهور الإسرائيلي. أيد مشروع القانون 52 عضو كنيست، وعارضه 40 وسينقل المشروع للجنة الدستور وسيرفق مع مشروع القانون الحكومي حول الموضوع" غلى هنا نصّ البيان.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio