سياسة

محللون إسرائيليون: حماس قد تستخدم طائرات دون طيّار في الحرب القادمة

كل العرب 13:10 31/01 | قطاع غزة
حمَل تطبيق كل العرب

محللون عسكريون إسرائيليون:

إسرائيل تحاول جاهدة العثور على الأنفاق التي يرجح أنها وصلت إلى الأراضي الإسرائيلية

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

توجيه ضربة حمساوية استباقية أو تنفيذ حماس لعمليات كبيرة في منطقة الضفة أو داخل الخط الأخضر من شأنها أن تؤدي إلى نشوب حرب جديدة بين الجانبين

قال محللون عسكريون إسرائيليون إن "حماس وعلى ما يبدو تستعد للمواجهة القادمة مع إسرائيل، وذلك بعد تزايد جهودها في إعادة بناء الأنفاق التي دمرت في عملية الجرف الصامد، لا سيما وأن فلسطينيين قتلوا مؤخرًا في حادث انهيار أنفاق في قطاع غزة". ولفت المحلون إلى أن "إسرائيل تحاول جاهدة العثور على الأنفاق التي يرجح أنها وصلت إلى الأراضي الإسرائيلية، بهدف هدمها ومنع استخدامها في عمليات مقبلة".

عناصر حماس

وشدد المحللون على أن "الحديث يدور عن عملية سباق مع الزمن، ففي الوقت الذي تستعد فيه حماس وتبذل جهودًا كبيرة لإعادة بناء الأنفاق، تعمل إسرائيل جاهدة على العثور عليها". ولفتوا إلى أن "إسرائيل وجدت حلًا لإطلاق الصواريخ من القطاع، عن طريق اعتراض القبة الحديدة لها، فإنها لم تجد بعد حلًا لقضية الأنفاق".

ومن المثير أن "التوقعات الإسرائيلية تسلط الضوء على أنه ليس من المستبعد أن تستخدم حركة حماس طائرات دون طيار لشن هجمات فجائية، في حال اندلاع حرب جديد، خصوصا وأن الحركة تقترب بالمفهوم العسكري من أفكار حزب الله اللبناني، ومن الممكن أن توجه ضربة استباقية لاحتلال بلدة صغيرة أو موقعًا للجيش على الحدود، على اعتبار أن توجيه ضربة حمساوية استباقية أو تنفيذ حماس لعمليات كبيرة في منطقة الضفة أو داخل الخط الأخضر، من شأنها أن تؤدي إلى نشوب حرب جديدة بين الجانبين".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio