اخبار المدارس

المعارف: البرنامج القومي لدعم تعلّم الرياضيّات هو شبكة آمان لطلاب 5 وحدات

كل العرب 16:04 27/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

وزير التعليم نفتالي بينت :

 أنا أرى طالبا يتخرّج من المدرسة وفي مفاتيحه المستقبليّة يوجد أكثر من مفتاح تفتح أبوابا أكثر

في الآونة الأخيرة نلاحظ تغييرا كبيرا في الطريق لمضاعفة عدد الطلاب الذين يتعلّمون 5 وحدات رياضيّات ونحن الآن نقوم بخطوة هامّة جدا 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"قال وزير التعليم نفتالي بينت:"أنا أرى طالبا يتخرّج من المدرسة وفي مفاتيحه المستقبليّة يوجد أكثر من مفتاح تفتح أبوابا أكثر. في الآونة الأخيرة نلاحظ تغييرا كبيرا في الطريق لمضاعفة عدد الطلاب الذين يتعلّمون 5 وحدات رياضيّات ونحن الآن نقوم بخطوة هامّة جدا . استمرارا للبونوس الذي أقرّته الجامعات بمنح 35 علامه لطلاب 5 وحدات نحن نحارب من أجل كل طالب ونقلّص عدد الطلاب الذين ما زالوا يحتارون بين اختيار 4 أو 5 وحدات وهذا يعمل".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وزير التعليم نفتالي بينت

وزاد البيان:"وزارة التعليم تؤكّد بأنّ اختيار 5 وحدات في الرياضيّات يحمل أهميّة قيمة مثل أخذ المسؤوليّة ، المتابعة ، التأقلم مع الصعاب ، الاصرار والطموح للتميّز . في اطار البرنامج القومي لتعلّم الرياضيّات ستقوم الوزارة بمنح شبكة أمان ( انقاذ) للطلاب لأنّه حتّى اليوم تخوّف الطلاب من تعلّم 5 وحدات رياضيّات وذلك لتخوفّهم من عدم النجاح في نموذج (806) الأمر الذي يجعلهم يتخوّفون ويتردّدون من التقدّم وعدم النجاح نموذج (807) وهذا الأمر يجعلهم يحصلون فقط على استحقاق في 3 وحدات|".

وأضاف البيان:"منذ الآن قرّرت الوزارة منح الطلاب شبكة آمان ( انقاذ) – الطالب الذي لم يستطع في الحصول على علامة – عبور- في 5 وحدات تعليميّة ( بمعدّل الامتحانين والامتحان النهائي) سيحصل على اضافة 20 علامه وهكذا يستطيع النجاح ب- 4 وحدات تعليميّة الأمر الذي يمنحه تذكرة الدخول لعالم العلوم والأكاديميا . الحديث يدور في الأساس عن الطلاب الذين ما زالوا يحتارون بين 4 و- 5 وحدات تعليميّة وبسبب تخوّفهم قرّروا التقدّم ل- 4 وحدات".

وتابع البيان:"الوضع السابق :

• الطالب الذي تقدّم ل- 5 وحدات في الرياضيات نجح في الامتحان الأوّل 806 وفشل في الامتحان الثاني 807 يحصل على استحقاق ب- 3 وحدات .

• 3 وحدات لا تؤهّله للتعلّم مواضيع علميّة وهندسة .

• طلاب كثيرون فضّلوا عدم التّقدّم لامتحان الثاني 807 والاكتفاء فقط ب- 4 وحدات تعليميّة .

الوضع الجديد ( الحالي) :

• تقدّمت لامتحان 5 وحدات نجحت في الامتحان الأوّل 806 وفشلتن في الامتحان الثاني 807 يمكن أن تكون ( صاحب استحقاق 4 وحدات ) .

• 4 وحدات تعليميّة ترفع من نسبة القبول للمواضيع العلميّة والهندسة .

• اختيار 5 وحدات تعليميّة من خلال معرفتك بأنّك ستحصل على شبكة أمان ( انقاذ) كي لا تقفل أبواب التعليم الأكاديمي أمامك .

معلومات اضافيّة :

• مسار 5 وحدات تعليميّة مكّون من نموذجين ( 806) لطلاب الحادي عشر والذي يمنح الطالب الاستحقاق ل 3- وحدات في حال نجاح الطالب ونموذج 807 لطلاب الثاني عشر ( اكمال ل 5 وحدات ) .

• وفق معطيات الوزارة فانّه نحو %15 (1500 طالبا) يستصعبون انهاء المسار بعلامة نجاح ( أكثر من 55) وقسم منهم يفشل في نموذج 807 ولهذا فانّ هؤلاء الطلاب ينهون تعليمهم ل- 3 وحدات الأمر الذي يقفل أمامهم الالتحاق بالمواضيع العلميّة والهندسة .

• شبكة الآمان تمنح هؤلاء الطلاب فرصة التقدّم ل- 5 وحدات حيث سيتم تفعيل شبكة الانقاذ في حال حصل الطالب عل علامة نهائية أقل من 55( معدّل العلامتين ) .( من علامة 35-54 ) يتم تفعيل شبكة الانقاذ باضافة 20 علامة. يشار بأنّ هذا القرار أتّخذ بعد دراسة مهنيّة لخبيرين ومهنيين في وزارة التعليم ومن خارجها بموضوع الرياضيّات"، إلى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio