اخبار محلية

بشرى لبلدة الفريديس: مشروع لبناء 3500 وحدة سكنية

كل العرب 21:21 22/12 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

اللجنة الإقليمية للتنظيم والبناء بإقليم حيفا، قررت ايداع مشروع للموافقة عليه في البلدة

المشروع يضيف حوالي 3500 وحدة سكنية لكثافة تصل حتى 10 وحدات سكنية لكل دونم (صافٍ) للبلدة، ويضم مركز تسوق ويحول الطريق رقم 4 الغربي لصالح منطقة الإخلاء لتنمية البلدة

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

قررت اللجنة الإقليمية في حيفا برئاسة يوسف مشلاف، في جلستها بتاريخ (21.12.15) على إيداع خارطة هيكلية في بلدة الفريديس. وقد تم اعداد المشروع ووضع اللمسات الأخيرة عليه ضمن إطار لجنة توجيهية مشتركة من قبل عدة وزارات وبرئاسة الهيئة العامة للتخطيط، بالتعاون مع اللجنة المحلية والسلطة المحلية للفريديس، مكاتب الحكومة وزارة النقل والبنية التحتية، الهيئات الخضراء، سلطة الآثار وغيرها.

الرؤية الخاصة بالمشروع هي: "بلدة تضم مواصفات البلدة العصرية مع الحفاظ على نمط ريفي وتقليدي، هوية محلية خاصة تتوفر بها حصانة اقتصادية، استقرار اجتماعي والانفتاح للبيئة المحيطة". سيقام المشروع على مساحة 4400 دونم، هذه المساحة تستطيع احتواء 30 ألف شخص، 3500 وحدة سكنية، و1500 متر مربع للعمل والتجارة.المشروع يقسم البلدة الى 11 مجمع تخطيط منفصل مع خصائص فريدة من نوعها، قسم من المجمعات ستكون بمواصفات عصرية ومتطورة جدا (مركز البلدة، الأحياء السكنية، منطقة العمل إلخ) والقسم الآخر سيدمج بين النمط الريفي التقليدي والبناء العصري (على سبيل المثال، المساحات السكنية والمفتوحة والأراضي الزراعية).الإضافة السكنية مخطط لها عن طريق اقامة أحياء جديدة بكثافة 9-10 وحدات سكنية للدونم الواحد (صافٍ).

الأحياء الجديدة ستقام في المنطقة التي سيتم اخلاءها في الجهة الغربية للبلدة (كنتيجة لتحويل الطريق) ، وفي المناطق الزراعية في شمال البلدة وفي شرقها. وتقرر أيضا تكثيف المنطقة السكنية في المنطقة الموافق عليها في شرق المدينة.من أجل إنتاج مركز اقتصادي وتعزيز مكانة البلدة، يقترح المشروع مركز تجاري هام في شمال البلدة، لاستخدامه في مجالات العمل، الخدمات اللوجستية وخدمات بلدية، وسيكون موصول مع شارع رقم 4 وبذلك سيكون الوصول اليه متاح بشكل كبير.من أجل توسيع البلدة، سيقوم المشروع بنقل الكثير من خطوط البنية التحتية وشارع رقم 4 الى الغرب وبذلك يتم تحرير منطقة جديدة لتطوير البلدة. نقل الشارع وخطوط البنية التحتية الملاصقة له، سيم بموافقة العديد من الاطراف المعنية، من بينهم: شركة الكهرباء، شركة المياه (مكوروت)، البنية التحتية للطاقة والنفط، شركة خط الأنابيب بين عسقلان وايلات.

بعد اكمال الشروط المنصوص عليها في قرار اللجنة، يودع المشروع لمدة 60 يوما للاعتراضات العامة. تم تحرير المشروع من مكتب المهندس المعماري يئير افيجدور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio