اخبار محلية

تعميق المساواة في الهستدروت تطالب المتابعة بحث البطالة والفقر في المجتمع العربي

كل العرب 13:06 12/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت :

إننا نعتبر معطيات الفقر والبطالة في المجتمع العربي مؤشرا للوجه القومي والتمييزي لهذه السياسة الكارثة إضافة إلى وجهها الطبقي والمعيشي وان هذه القضية بمثابة قضية وجود وصمود وليست فقط مجرد قضية مطلبيه آنية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الهستدروت، جاء فيه:"بعث النقابي سهيل دياب رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت ورئيس كتلة الجبهة رسالة عاجلة إلى ألأخ محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية, طالبه فيها طرح موضوع البطالة والفقر في المجتمع العربي في اجتماع اليوم. وجاء في الرسالة :

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

 النقابي سهيل دياب

· إننا نعتبر معطيات الفقر والبطالة في المجتمع العربي مؤشرا للوجه القومي والتمييزي لهذه السياسة الكارثة إضافة إلى وجهها الطبقي والمعيشي وان هذه القضية بمثابة قضية وجود وصمود وليست فقط مجرد قضية مطلبيه آنية.

· المعطيات الصارخة بمثابة القنبلة الموقوتة والتي لا نعرف متى تتفجر في وجه السياسة الحكومية الظالمة.

· أهمية الربط العضوي بين الفقر والبطالة وانعكاساتهما الكارثية على المجتمع العربي, فالبطالة والفقر في المجتمع العربي توأمان يهددان كيان الأقلية القومية ويجب التصدي لهما بكل قوة"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"الاقتراحات :

1. دعوة جميع الهيئات الجماهيرية والبلدية والتيارات السياسية بتنظيم كفاحا تصاعديا للوقوف ضد سياسة الحكومة اليمينية بدعم حيتان المال ضد مصالح العاملين والفئات المسحوقة , والتي تهدد كيان ألأقلية القومية في هذه البلاد بشكل خاص.

2. إقامة طاقم خاص للتحضير لمؤتمر قطري خلال شهرين لطرح موضوع البطالة والفقر في المجتمع العربي ووضع برنامج عمل كفاحي للنضال ضده.

3. عقد مؤتمر صحفي خاص بالموضوع قريبا في تل ابيب"، إلى هنا نص البيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio