اخبار محلية

مسيرات حاشدة في غزة بالذكرى الـ28 لانطلاق حماس: الانتفاضة مشروعة

كل العرب 16:09 11/12 | قطاع غزة
حمَل تطبيق كل العرب

خليل الحية:

حماس انطلقت في الانتفاضة الأولى سنة 1987 واليوم شاء القدر أن تعود ذكرى انطلاقتها في انتفاضة القدس التي دخلت شهرها الثالث

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

المقاومة هي مشروعة والانتفاضة مشروعة وليست إرهابا بل الإرهاب هو الاحتلال الذي يقتل النساء والشيوخ والأطفال ويهدم منازلهم

انطلقت مسيرة حاشدة، اليوم الجمعة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وذلك احياء للذكرى الـ28 لانطلاق حركة المقاومة الإسلامية، حماس، ودعمًا للانتفاضة الشعبية في القدس والضفة، حيث شارك الآلاف في المسيرات التي خرجت من خان يونس وشمالي القطاع. وقال عضو المكتب السياسي لحماس، خليل الحية، في كلمة ألقاها في خانيونس: "حماس انطلقت في الانتفاضة الأولى سنة 1987 واليوم شاء القدر أن تعود ذكرى انطلاقتها في انتفاضة القدس التي دخلت شهرها الثالث".

جماهير غفيرة تشارك في ذكرى انطلاقة حماس

وحذر الحية من محاولات اجهاض الانتفاضة، داعيا إلى مساندتها ولفت إلى أن "انتفاضة القدس تتمحور حول القدس والأقصى وقدسية الأرض"، داعيا إلى أن "على الفصائل الفلسطينية التوحد خلف الانتفاضة خصوصا بعد فشل المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي".

ورفض الحية وصف "الانتفاضة بالإرهاب"، وقال: "المقاومة هي مشروعة والانتفاضة مشروعة وليست إرهابا، بل الإرهاب هو الاحتلال الذي يقتل النساء والشيوخ والأطفال ويهدم منازلهم، ففلسطين أرض عربية إسلامية، لا مقام للاحتلال فيها". 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio