سياسة

النائب ايمن عودة يحاضر في جامعة اموري ويختتم زيارته لأتلانتا

كل العرب 16:45 07/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

ابرز ما جاء في البيان:

عودة يقدم محاضرات في جامعة أموري ومؤسسة مناهضة الاحتلال ويختتم زيارته لأتلانتا بلقاء الفلسطينيين من الجليل والمثلث

الأب وارنك:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

الأقلية العربية في إسرائيل تشكل 20٪ ونحن 13٪ من سكان الولايات المتحدة

وصل بيان صحفي صادر عن النائب ايمن عودة ورئيس القائمة المشتركة، جاء فيه: "أمام مئات الحاضرين في كنيسة "ابن عزرا" حيث كان يخطب مارتن لوثر كينغ، رحب الأب "وارنك" بالنائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة قائلا: "الأقلية العربية في إسرائيل تشكل 20٪ ونحن 13٪ من سكان الولايات المتحدة. هم يناضلون ويطالبون بالعدل والمساواة ونحن نريد دعم نضالهم العادل، كما أننا ندعم بشدة حل الدولتين". حينها وقف الجمهور الكبير وصفق بحرارة شديدة استقبالًا للنائب عودة ولكلمات الترحيب به التي القاها راعي الكنيسة".

الناب ايمن عودة خلال زيارته لأتلانتا

وتابع البيان: "ويقول النائب عودة بأنه شرح للقسيس وارنك وللموجودين حقيقة نضال المواطنين الفلسطينيين، ذاكرًا السياسة العنصرية ومقدّمًا نماذج حولها، وكذلك أبرز المقارنة مع حالة السود في أمريكا لوضع حواجز أمام التمثيل البرلماني والتصويت. ويقول عودة بأن التصفيق لقضية الفلسطينيين في إسرائيل كانت اللحظة الأكثر تأثيرًا، في هذا المكان التاريخي الذي كان منبرًا هامًا لمسيرة دحر العنصرية التي واجهها المواطنين السود". من ثم التقى النائب أيمن عودة بالسيدة روبي سيلز في بيتها وهي من اللواتي شاركن نضالات السود في أمريكا وتعتبر من أهم المناضلات والمثقفات والمؤثرات لدى السود في أتلانتا، حيث استضافته في بيتها في وتحدثا طويلًا حول أهمية التعاون بين المجموعات النضالية للسود في أمريكا، وبين التيارات الوطنية لدى الفلسطينيين في إسرائيل".

ونوّه البيان: "وتوجه النائب عودة الى جامعة ايموري لالقاء محاضرة والالتقاء بطلاب ومحاضري قسم العلوم السياسية، حيث قدم محاضرة أمامهم وأجاب على الأسئلة التي تركّزت في كيفية دعم النضال العادل للفلسطينيين الباقين في وطنهم. واجتمع عودة مع حركة اليهودية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي، وكان سؤالهم المركزي كيف نساعد في إنهاء الاحتلال عن مناطق الـ67؟ فأجاب عودة أنكم موجودون في أكبر دولة تدعم المؤسسة الإسرائيلية، وفي مواجهة وسائل إعلام داعمة للمؤسسة الإسرائيلية، لهذا فدوركم مهم للغاية، وكونكم يهود فهذا عامل مؤثر، يبرز أن الموقف من إنهاء الاحتلال هو موقف أخلاقي يتجاوز الانتماء القومي. لهذا عليكم القيام بفعاليات شعبية ميدانية، وثقافية وكتابة مقالات والتأثير على صنع القرار".

وأنهى البيان: "واختتم النائب أيمن عودة جولته في أتلانتا بلقاء في مركز "ألف" مع الجالية العربية حيث شارك العشرات من ابناء الجليل والمثلث، وكانت ندوة عرض فيها عودة استراتيجيات المواطنين العرب للمرحلة القادمة مؤكدا أن الخطوط العريضة هي البقاء، تعزيز الانتماء والهوية الوطنية، وأن نكون جزءا مركزيًا من النضال لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني والنضال الديمقراطي والطبقي من اجل المساواة الكاملة".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio