عربية وعالمية

رئيس الوزراء التركي: سنخوض عملية إقليمية لمحاربة الإرهاب في سوريا

كل العرب 22:07 30/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

أكد أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في بروكسل إنّ تركيا ستبدأ عملية جديدة مع السعودية ودولة أخرى لمكافحة الإرهاب في سوريا

صرح رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بأن بلاده ستخوض عملية جديدة الى جانب السعودية ودولة أخرى لمحاربة الإرهاب في سوريا، وستحظى العملية بدعم إقليمي.

أحمد داود أوغلو

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأكد أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في بروكسل، إنّ تركيا ستبدأ عملية جديدة مع السعودية ودولة أخرى لمكافحة الإرهاب في سوريا، لذلك فهي تحتاج إلى قنوات دبلوماسية.

أما على الجانب الروسي ومطالبة تركيا بالاعتذار، رد أوغلو قائلا: "أن حماية تركيا لمجالها الجوي هو حق وواجب، وأنه لا يحق لأي دولة مطالبة أنقرة بالاعتذار، مشيرا إلى أن انتهاك أجواء تركيا هو انتهاك لحلف الناتو".وخلال المؤتمر الصحفي أكد الأمين العام للناتو، أنه يحق لتركيا الدفاع عن نفسها وأمنها، كما ويقف الحلف الى جانبها ويدعمها.

وأضاف ستولتنبرغ: "أن تركيا أطلعت الحلف على كل المعلومات بشأن انتهاك الطائرة الروسية المجال الجوي التركي، وفي نفس الوقت حصلنا على معلومات من مصادر أخرى كانت متطابقة للمعلومات التركية".

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio