اخبار الكنيست

دولة اسرائيل توسع من نفوذها ضد المتهربين من دفع الضرائب

كل العرب 13:08 19/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

مصلحة الضرائب سوف تحتلن السكان الاسرائيليين الذي تم طلب بياناتهم الضريبية على الأقل 14 يوم قبل نقل بياناتهم

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الكنيست الإسرائيلي، جاء فيه: "صادقت الكنيست أمس، يوم الاربعاء، في القراءة الثانية والثالثة على اقتراح قانون من شأنه توسيع نفوذ الدولة للكشف عن المتهربين من دفع الضرائب. ويسمح القانون لمصلحة الضرائب بنقل المعلومات إلى دول أجنبية وفقا لاتفاق دولي لفرض قوانين ضريبية".

وأضاف البيان: "القانون يشجع انضمام إسرائيل إلى اتفاقية متعددة الأطراف بشأن المساعدة الإدارية في المسائل الضريبية وتبادل المعلومات، التي هي أداة للتعامل مع المتهربين من دفع الضرائب. الاتفاقية قد انضمت إليها 90 دولة، بما في ذلك جميع الدول الصديقة لمنظمة الـ OECD باستثناء إسرائيل".

وتابع البيان: "ويسمح القانون بنقل البيانات اللازمة، بشرط أن تلتزم مصلحة الضرائب في البلد الأجنبي بالحفاظ على سرية وأمن المعلومات. البيانات المنقولة هي بغرض جباية الضرائب فقط، ويمنع نقلها إلى بلد آخر. بالإضافة إلى ذلك، تقرر أن في الحالات التي يوجد فيها خطر وقوع ضرر على أمن الدولة أو السلم العام، أن إسرائيل لن تنقل المعلومات للسلطات الخارجية. كما يسمح القانون بعدم نقل معلومات الى دولة لا تستوفي الملخصات الدولية. مصلحة الضرائب سوف تحتلن السكان الاسرائيليين الذي تم طلب بياناتهم الضريبية، على الأقل 14 يوم قبل نقل بياناتهم، إلا إذا طلبت سلطة الضرائب الأجنبية الحفاظ على سرية المعلومات".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وختم البيان: "كبير الاقتصاديين ومدير إيرادات الدولة، يوئيل نافيه: إن هذا القانون سيعزز نفوذ إسرائيل ضد المتهربين من الضرائب في الخارج، وسيسمح لها بالوقوف في المعايير الدولية التي التزمت بها"، الى هنا نص البيان.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio