اخبار المدارس

طمرة:أسبوع الحذر على الطرق في مدرسة الزهراء ج

من :سعيد عثمان 20:43 10/11 | شفاعمرو والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

اليوم الاول (الاحد) لأسبوع الحذر تخللته كلمات صباح بالطابور الصباحي اغاني متنوعه مع الزميلة جمانة تتعلق بالموضوع الحذر والاحتراس على الطرق

تحت شعار "امشي واعبر على المضمون" برامج التوعية والتوجيه لطلاب المدرسة بما يتعلق بالأمن والأمان على الطرق، نظم مركز الحذر على الطرق الاستاذ اياد طه وطاقم الحذر، حورية أبو نمر وتماضر حجازي، بالتعاون مع عائلة وطاقم الزهراء التي تقف وراء كل هاذ المربية الفاضلة وداد ذياب ونائبها محمود عواد، وكذلك للأهل دوار فعال بالتمثيل عنهم هاني بقاعي رئيس لجنة أولياء امور الطلاب ومدير قسم المعارف محمد شما اسبوع الحذر على الطرق من يوم الاحد 1.11.15 الى يوم الخميس 5.11.15، حيث قام الطاقم بتحضير برنامج ثري بالفعاليات وخاصة قبل بداية الاسبوع بعرض مسرحية في المركز الجماهيري بعنوان "العاب الشوارع" واختتام الاسبوع ايضا بمسرحية بعنوان "تمهل" في قاعة المدرسة.

 

اليوم الاول (الاحد) لأسبوع الحذر تخللته كلمات صباح بالطابور الصباحي اغاني متنوعة مع جمانة تتعلق بالموضوع الحذر والإحتراس على الطرق، فعاليات داخل الصفوف وتحضير زاويا صفية، بناء مجسمات وفعاليات عديدة تتعلق بالموضوع منها بناء إشارة ضوئية رسم المسلك الآمن من البيت والى للمدرسة وبالعكس، دروس محوسبة ودمج "كلاس – رووم"، تم تدمج الموضوع من خلال الحصص وكل ذلك وفقا للمادة التى تدرس في الصف، علم الموضوع باللغات المختلفة منها العبرية والانكليزية حيث كانت للطلاب تجربة شيقة بالتعرف على الموضوع من خلال المحادثة وتعبير عن الرأي داخل الصفوف.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وفي اليوم الثاني، ركز طاقم المعلمين والمعلمات على تمرير وحدات تعليمية - في كافة المواضيع - تضمنت نصوص تعليمية وتوجيهية في سياق موضوع الحذر على الطرقات، محاضرات على نطاق صفية، شمل محاضرات نظرية وافلام توعية للحذر على الطرق.

وفي اليوم الثالث يوم القمة عالميا 3/11. افتتحت اليوم مديرة المدرسة ومدير قسم المعارف محمد شما وللأهل كان دور فعال حيث قام هاني بقاعي بإلقاء كلمة موجهة للطلاب والاهل.

هذا، واستضافت المدرسة مثقفا من قبل الشرطة الذي ركز في محاضراته على كل ما يتعلق بمخاطر السياقة دون ترخيص، وملاءمتها لمستوى الفئات العمرية نظرا لأهمية الموضوع.

المحاضرة الثانية أُعِدَتْ لطبقة الخوامس والسادس من قبل معلمي السياقة بطمرة مع منذر حجازي وبسمة حجازي، والتي ركزت على الحذر والأمان على الطرق وعبور الشارع بأمان وأهمية حزام الأمان، ركوب الدراجة الهوائية بشكل سليم، التعرف على عمل طاقم سيارات الإسعاف، قام شرطي المرور بالتجوال بين صفوف الاوائل والبساتين، تم توزيع لاصقات توعية مرورية على السائقين بدوار الساعة الرئيسي في مركز البلد. في نهاية اليوم تم الاعلان عن اجمل وارتب وانظف زاوية صفية تتعلق بالموضوع والمسابقة كانت منافسة شيقة وإيجابية بين صفوف المدرسة من صف اول حتى سادس.

وفي اليوم الرابع استضاف طلاب واهل صف الثالث "ب " طلاب الثاني ج داخل الصف حيث نفذوا معا فعالية تتعلق بالموضوع من تحضير وتنفيذ اهالي الطلاب .

خاتمة الاسبوع يوم الخميس تضمنت مسرحية لجميع طلاب المدرسة بعنوان "تمهل" داخل قاعة المدرسة، وعبَّرَ الطلاب من خلال رسومات وشعارات تدعو الى توخي الحذر على الطرقات. الرسومات المعبّرة والتي تعكس فهم الطلاب لكل ما قُدِمَ لهم من محاضرات وبرامج توعية، تم عرضها على جدران المدرسة. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio