سياسة

عريقات يلمّح بالاستقالة: لم أحقق المطلوب مني ونتنياهو أفشلني

كلّ العرب- النّاصرة 10:09 07/11 | الضفة الغربية
حمَل تطبيق كل العرب

صائب عريقات:

الشباب الفلسطيني يعيش في حالة من اليأس والإحباط

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67 لتعيش إلى جانب دولة إسرائيل للعيش بأمان وسلام

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية، إنه "يفكر جديا في تقديم استقاله، على اعتبار أنه لم يقدم المطلوب منه، ولم يحقق ما يصبو إليه الجيل التالي من الفلسطينيين"، مؤكدا "أنهم يعيشون في حالة من اليأس والإحباط". وقال عريقات لإذاعة بي.بي.سي إنه "لا يوجد سوى خيار واحد أمام الإسرائيليين والفلسطينيين، وهو أن يعيشوا ويتركوا الآخرين ليعيشوا من خلال ترجمة هذا الأمر إلى حل الدولتين، وهو ما لا بد منه إن لم يكن هذه السنة، خلال العشر سنوات القادمة".

صائب عريقات

وشدد عريقات على أنه "لا بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67 لتعيش إلى جانب دولة إسرائيل للعيش بأمان وسلام وطمأنينة، وأن هذا هو الخيار الوحيد". وأضاف: "العنف يولد العنف ولا يأتي بالحلول". ولفت عريقات بالقول: "لم أستطع تحقيق هذا الأمر من خلال مجلس الأمن ولا من خلال المفاوضات"، مستدركا بالقول: "لم أحقق ذلك ليس لأنني فاشل، بل لأن نتنياهو أفشلني".

وفي تلميح لإمكانية تقديمه استقالته قال عريقات "لو سألني البعض الآن كيف فشلت، أقول إنني لم أستطع تحقيق ما هو مطلوب وهذه هي الحقيقة، فهل سأستقيل؟ "إنني أفكر في الأمر. إنني افكر في الأمر بجدية؟ فلم أستطع أن أحقق ما هو مطلوب وهذه هي الحقيقة".

وردا على سؤال حول من يسميهم الإسرائيليون "إرهابيين" حيث تدعي إسرائيل أن "أكثر من 40 فلسطينيا قتلوا أثناء تنفيذهم لعمليات قتل ضد الإسرائيليين ، قال عريقات "أنا أسميهم أمواتا فلسطينيين فقدوا الأمل كشباب فلسطينيين حيث قال لهم نتنياهو إن حل الدولتين لن يكون على جدولي ولن يكون في زمني، وسوف أحرمكم من مستقبلكم ومن أي أمان على وظائفكم أو على أرواحكم وستبقون تحت احتلالي، بالتالي فاليأس أدى إلى هذه الأعمال، فكما تعلم عندما تمزع الأمل من أذهان الناس ماذا تتوقع. أعتقد أن على نتنياهو أن ينظر في المرآة".

رئيس الوزراء نتنياهو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio