عربية وعالمية

روحاني: مستعدون للبحث في خطة عمل حول سوريا

كل العرب 16:39 28/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

حسن روحاني: 

البدء في إجراء مناقشات وفتح حوارات للتوصل الى خطة العمل التالية بعد إخراج الإرهابيين من تلك المنطقة لا يمثل مشكلة لنا في الوقت الحالي

يجب أنّ تكون للشعب السوري الكلمة الأخيرة والأهم بشأن مستقبل البلاد لإمكانية إجراء إنتخابات في نهاية المرحلة الإنتقالية

"مستعد لمناقشة "خطة عمل" حول مستقبل سوريا ما بعد الحرب عقب هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية" وفقا لما أكده الرئيس الإيراني حسن روحاني، في مقابلة له أمس الأحد. مؤكدا أنّ إيران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد، قائلا: "نستبعد حتى الان أي جهود دبلوماسية تقوم بها الأمم المتحدة للتوصل الى حل سياسي في سوريا".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

حسن روحاني - صورة ارشيفية 

وأضاف روحاني قائلا: "إنّ البدء في إجراء مناقشات وفتح حوارات للتوصل الى خطة العمل التالية بعد إخراج الإرهابيين من تلك المنطقة لا يمثل مشكلة لنا في الوقت الحالي". مؤكدا قائلا: "علينا جميعا أنّ نتصرف بشكل موحد وأنّ تكون لدينا الصيغة المطلوبة لإخراج الإرهابيين فورًا". وقال روحاني أنّ بلاده مستعدة لمناقشة "الخيارات المقبلة" مضيفا أنّه يجب إشراك الحكومة السورية في التوصل الى خطة عمل.

واختتم روحاني حديثه قائلا: "يجب أنّ تكون للشعب السوري الكلمة الأخيرة والأهم بشأن مستقبل البلاد، في إشارة الى إمكانية إجراء إنتخابات في نهاية المرحلة الإنتقالية. 

هذا، وسيلقي حسن روحاني اليوم كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة عقب كلمتي نظيره الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث من المتوقع أنّ يتطرق روحاني في كلمته الى الأزمة السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio