عربية وعالمية

المرصد السوري: 50 قتيلاً في مجزرة جديدة للنظام على دوما

كل العرب 07:25 23/08 |
حمَل تطبيق كل العرب

رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان:

تعرضت مدينة دوما لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف منذ صباح السبت ما تسبب بمقتل عشرين مدنيا على الأقل

لا يزال نحو مئتي شخص آخرين في عداد المصابين والمفقودين تحت الانقاض

صرّحت لجان التنسيق المحلية في سوريا أنّ "نحو 50 قتيلًا وقع في غارات جديدة نفذتها طائرات النظام السوري على مدينة دوما في ريف دمشق" وبحسب اللجان، فإن "النظام إستخدم الصواريخ الفراغية والمدفعية في غاراته، وقدر المرصد أعداد المفقودين تحت الأنقاض بنحو مئتي شخص".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

صورة ارشيفية 

هذا، وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن لمصادر صحفية "تعرضت مدينة دوما لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف منذ صباح السبت، ما تسبب بمقتل عشرين مدنيا على الأقل". وأضاف: "لا يزال نحو مئتي شخص آخرين في عداد المصابين والمفقودين تحت الانقاض"، مشيرًا إلى أنّ "كثيرين منهم في حالات خطرة".

كما وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا على صفحتها على موقع فيسبوك أنّ الطيران الحربي استهدف، السبت، أربعة أبنية متلاصقة في المدينة، مشيرة إلى تهدم مبنى من أربعة طوابق. وأوضحت "الهيئة العامة للثورة السورية" الناشطة على الأرض في بريد الكتروني أن بين القتلى والجرحى نساء وأطفالا، لافتة إلى أنّ عائلات بأكملها لاتزال تحت الأنقاض.

وتداولت صفحات وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر أبنية متجاورة شبه مدمرة فيما إنهار مبنى آخر بالكامل. ويظهر في إحدى الصور شاب وهو يحمل طفلة صغيرة غطت الدماء وجهها، فيما تبين صور أخرى شبانا وهم يبحثون بين الركام وينتشلون المصابين من تحت الأنقاض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio