اخبار محلية

انطلاق مشروع رمضان ماركت في الطيرة بمشاركة المئات

من منى عرموش 10:18 29/06 | المثلث الجنوبي
حمَل تطبيق كل العرب

قامت فرقة دندنة بإحياء هذه الليلة الأولى بإيقاعات متناغمة وترانيم عذبة دخلت بها إلى ساحة البلدية تشق الحضور وتزيد الهامه طربًا

شارك المئات من أطفال وأهالي مدينة الطيرة، في مشروع رمضان ماركت، الذي أقامه الملتقى الثقافي الطيراوي بالتعاون مع بلدية الطيرة برئاسة المحامي مأمون عبد الحي، وذلك لخلق أجواء خاصة للأطفال بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث انطلق المشروع يوم أمس الأحد من الساعة التاسعة ليلًا واستمر حتى منتصف الليل، ومن المقرر أن يستمر لمدّة خمسة أيّام بحلته البهية المتزينة بالتهاليل والإبتهالات الدينية والمدائح النبوية.

صورة من مهرجان رمضان ماركت الطيرة

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

نشاطات متنوّعة

هذا، ويتخلل المشروع العديد من النشاطات الخاصّة، مثل عروض ثقافيّة وفنيّة، عرض موسيقي راق من تقديم أطفال جمعية الأصفهاني، عرض عن مدينة الطيرة ما بين الماضي والحاضر، زجل شعبي ودبكة شعبية، تهاليل دينية، حكواتي، مهرج وفعاليات للأطفال بعنوان "فوانيس وحكايات"، حناء ورسم على الوجوه، وأكشاك مختلفة.

في اليوم الأول قامت فرقة دندنة بإحياء هذه الليلة الأولى بإيقاعات متناغمة وترانيم عذبة دخلت بها إلى ساحة البلدية تشق الحضور وتزيد الهامه طربًا. افتتح الحفل بعرافة رنين قاسم عضو الملتقى الثقافي، وقد ألقى مأمون عبد الحي رئيس بلدية الطيرة كلمته ورحب بالحضور والملتقى الثقافي ومتطوعيه، وشكر مجهودهم على تنظيم رمضان ماركت. كما وضّح عبد الحي أنه يصر أن تكون ساحة بلدية الطيرة منارة للثقافة والفنون والعمل التطوعي لتوفر لبنات وأبناء الطيرة أطرًا حقيقية بعيدًا عن الشوارع والمخاطر. وانتقد عبد الحي الذين ينتقدون هذه الفعاليات بحجج مختلفة ووضح أنه لا تراجع عن مسيرة التطور.

وألقت رنين قاسم كلمة المنتدى الثقافي حيث رحّبت بالحضور الكريم وشكرت بلدية الطيرة ورئيسها وأعضاء المنتدى الثقافي والجمعيات المشاركة والداعمة لهذا المشروع. كما شكرت قاسم الراعين والممولين والمتبرعين لهذا المشروع.

عروضات فلسطينية ودبكة شعبية

تخلل هذا الحفل بالإضافة لفرقة دندنة، فرقة دبكة الأمل التابعة لمركز الشبيبة البلدي. حيث خرجت فرقة الفتيات أولًا وقاموا بتقديم عرضًا مميزًا بالزي الفلسطيني. وبعدها كانت فقرة دبكة الشباب الذين قدموا عرض دبكة شعبية رائع. وقد اهتاجت قلوب الأهالي فرحا وطربًا بهؤلاء الأبناء المبدعين. كما وتخلل الحفل أيضًا فلمًا قصيرًا عن مدينة الطيرة يصف الطيرة وتاريخها. وانتهى اليوم الأول على ألحان الثلاثي جبران المبدعين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio