اخبار المجالس

المحكمة تستجيب لطلب المحامي حايك وتنهي عمل إبنة رئيس مجلس كفركنا

إسحاق خطيب - 13:23 28/06 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

نضال حايك:

ظاهرة توظيف الأقارب هي لربما التعبير الأبرز على الثقافة القبلية والحمائلية التي تهيمن على حصة الأسد من سلطاتنا المحلية

الغريب في كفركنا هو تصرف المجلس المستهجن بهذا الصدد بحيث تم توظيف أبنة الرئيس بعد سلسلة خروقات قانونية ودون الحصول على الموافقات المطلوبة 

مجاهد عواودة رئيس المجلس المحلي:

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

إبنتي موظفة منذ 6 سنوات 

المدعو نضال حايك يعمل لأجندة معادية للسلام والمساواة وتحقيق الحقوق، هذه المهنة التي اختارها لنفسه، وهو مجنّد من اجل البحث وراء قضايا لا اساس لها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" وجاء فيه:"استجابت محكمة العمل اللوائية في الناصرة يوم 26.06.15، لطلب جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة" وامرت بإنهاء عمل أبنة رئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة، التي عملت في المجلس بشكل غير قانوني". وتابع بيان الجمعية الذي وصلتنا نسخة عنه:"يذكر أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية الاجراءات مع المجلس ووزارة الداخلية، بما يشمل تقديم إلتماس للمحكمة المركزية للكشف عن المعلومات بصدد توظيف أبنة الرئيس. إلاّ أنّ تجاهل المجلس والوزارة لنداءات الجمعية لم تترك للجمعية خيارًا الا التوجه للقضاء". - كما جاء.

ومضى البيان:"اثبتت الجمعية في طعونها للمحكمة أن محاولة التعيين منافية تمامًا للقانون الذي يمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية، والذي يلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين.  وانتقدت سعادة القاضية فيريد شفر رئيسة محكمة العمل اللوائية في الناصرة تصرف المجلس بهذا الشأن، بشدّة، وذكرت في قرارها أن تصرف المجلس يثير الشكوك وخصوصًا أن ابنة الرئيس وُظفت بدايةَ لوظيفة جزئية بحجم 18 ساعة اسبوعية، ومؤخرًا وصلت الى وظيفة بحجم 115%".

تابعت الجمعية، ممثلةً بمديرها العام المحامي نضال حايك:"هذا الموضوع منذ أشهر بحيث قمنا بإرسال كتب لمجلس كفركنا المحلي طالبنا فيها بإنهاء عمل أبنة الرئيس كون تعيينها يخالف القانون بشكل واضح. لكن المجلس تعمد التجاهل وتابع عمله بنفس النهج ضاربًا بعرض الحائط كل توجهات الجمعية".

من جانبه أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "ظاهرة توظيف الأقارب هي لربما التعبير الأبرز على الثقافة القبلية والحمائلية التي تهيمن على حصة الأسد من سلطاتنا المحلية. الغريب في كفركنا هو تصرف المجلس المستهجن بهذا الصدد. هنا تم توظيف أبنة الرئيس بعد سلسلة خروقات قانونية ودون الحصول على الموافقات المطلوبة وتم تجاهل توجهات الجمعية بشكل تام".

تعقيب رئيس المجلس

هذا وتوجه موقع العرب الى مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا للحصول على تعقيبه حول القضية بحيث قال:"المدعو نضال حايك يعمل لأجندة معادية للسلام والمساواة وتحقيق الحقوق، هذه المهنة التي اختارها لنفسه، وهو مجنّد من اجل البحث وراء قضايا لا اساس لها، فإبنتي موظفة في قسم المعارف بالمجلس منذ 6 سنوات اي قبل استلامي منصبي رئيسًا للمجلس المحلي!".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio