اخبار المدارس

جسر الزرقاء: الثانوية الشاملة تختتم السنة الدراسية بفعاليات صحية

كل العرب 20:10 20/06 | حيفا والمنطقة
حمَل تطبيق كل العرب

إستمرت هذه الفعالية لمدة يومين متتاليين في اليوم الأول قام طاقم من المهنيين طبيب الأسنان الدكتور محمد شهاب إبن بلدة جسر الزرقاء ومشاركة أخرى للعالم النفسي وسام عدوي إضافةً إلى مندوب جمعية مكافحة السرطان حيث قام المتطوعون بتوعية الطلاب حول مخاطر التدخين 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية الشاملة جسر الزرقاء، جاء فيه "أقيمت في المدرسة الثانوية الشاملة في بلدة جسر الزرقاء ورشات عمل لمكافحة ظاهرة التدخين على جميع أشكاله وأنواعه حيث قام مركّز السموم والتدخين والكحول في المدرسة المربي محمد زيد بمرافقة قسم الإستشارة وبإشراف مدير المدرسة مراد عماش بتقسيم الطلاب إلى مجموعات عدة بحيث قامت كل مجموعة بمناقشة موضوع معين حول ظاهرة التدخين، خاصةً في أوساط أبناء الشبيبة والعمل معاً على وضع خطة بديلة لهذه الظاهرة ضمن فعاليات تربوية تهدف لتوعية الطلاب وإطلاعهم على مخاطر التدخين، والحفاظ على الصحة من خلال الإقلاع عن التدخين وإتباع برنامج رياضي وتغذية سليمة".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

خلال الفعالية

وأضاف البيان "إستمرت هذه الفعالية لمدة يومين متتاليين، في اليوم الأول قام طاقم من المهنيين (طبيب الأسنان الدكتور محمد شهاب إبن بلدة جسر الزرقاء ومشاركة أخرى للعالم النفسي وسام عدوي، إضافةً إلى مندوب جمعية مكافحة السرطان حيث قام المتطوعون بتوعية الطلاب حول مخاطر التدخين وأهمية إتباع طرق بديلة والتي تعود بالفائدة على جسم الإنسان من خلال تمرير محاضرات هادفة وعرض صور لآثار التدخين على صحة المدخنين. ومن ثم توجهت فرقة مكونة من 30 طالبا بمرافقة المستشارة التربوية مرڤت إغبارية ومركز السموم والتدخين محمد زيد والمربي مسلم جربان للتجوال في شوارع البلدة والمقاهي وقاموا بتوزيع ملصقات تحث على ترك التدخين كما ووزعوا السكاكر الصحية على السكان. وقد لاقى الأمر إستحسان وصدى كبيرين من سكان البلدة".

وتابع البيان "في اليوم التالي أقيمت مسابقة الأكل الصحي لطبقة صفوف العواشر حيث قام كل صف مع مربيه بتحضير وجبات صحية داخل الصف. وقامت لجنة الحكام المدرسية بمشاركة مفتش الرياضة "يورم تيرش" بجولة على جميع الصفوف المشاركة في الفعالية ومن ثم إعطاء النقاط المستحقة لكل صف، وفي نهاية اليوم تم الإعلان عن المراتب الثلاثة الأولى للوجبات الأكثر صحية، وكما ورد على لسان لجنة التحكيم بأنه كانت هنالك صعوبة بإختيار الفائزين وكانت النتائج متقاربة جداً. وقد لاقت هذه الفعالية نجاح كبير حيث شارك العديد من المعلمين طلابهم خلال تحضير الطعام، الأمر الذي نال إستحسان كل من شارك في الفعالية. وقام مدير المدرسة مراد عماش بالتعقيب على هذه الفعاليات قائلاً: "إن وجود مثل هذه الفعاليات اللامنهجية تزيد من الوعي لدى الطلاب والتأكيد على أن المدرسة الثانوية الشاملة تسعى دائماً لتقديم الأفضل لطلابها". وتوجه بالشكر للقائمين على هذا البرنامج والبرامج الأخرى كما وشكر كل من شارك في إنجاح هذه الفعالية من معلمين وطلاب والضيوف المتطوعين. ومن على هذا المنبر يتوجه المربي محمد زيد والمستشارة التربوية مرفت إغبارية بالشكر والتقدير لجميع القائمين على إنجاح هذه الفعالية متمنين لهم كل الخير وأن يستمر العطاء من أجل النهوض بهذه المدرسة نحو غدٍ مشرق ومزدهر".

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio