خاطرة

رقائق في دقائق (30)/ بقلم: محمود عبد السلام ياسين

كل العرب 12:09 29/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

تنويه..

إنّه من الأهمية البالغة في هذا الزّمن أن نعرض الموضوعات الهامّة التي تتّصل بالفرد والمجتمع بكلّ وضوح وبدون أي رتوش. لهذا قررت أن أطلق هذه الرقائق علّها تكون سببًا في تغيير الفرد والمجتمع سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم..

ليس المهم..!

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ليس المهم ( في الصلاة ) خشوع الأعضاء والجوارح فقط، ولا أن تحني رأسك، وتسكن اعضاءك فقط، بلا خشوع القلب لله رب العالمين..

وإنّما الخشوع أن تعرف أنّك واقف بين يديّ الله. فلا تفكّر في غيره ممّن لا ينفع، ولا يعطي ولا يمنع. الله وحده الحيّ الباقي وكلّ ما عداه إلى الفناء، فاخشع بين يديه، ولا تشرك به شيئاً، ولا تسأل غيره، ولا تستعين إلّا به.

لا تيأس..

لا تيأس.. مهما بلغت أوزارك ولا تقنط مهما بلغت خطاياك .. فما جعل الله التّوبة إلا للخطاة، وما أرسل الأنبياء إلّا للضالين، وما جعل المغفرة إلا للمذنبين، وما سمى نفسه الغفار التواب العفو الكريم إلا من أجلّ أنّك تخطئ فيغفر.

إذا رأيت..

إذا رأيت.. الله سبحانه وتعالى يحبس عنك الدنيا ويكثر عليك الشدائد والبلوى.. فأعلم أنّك عزيز عنده.. وانأنّك عنده بمكان.. وأنّه يراك أمَا تسمع قوله تعالى: (وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ) (الطور : 48).

قال رجل لصاحبه وهو يتأمّل في القصور: أين نحن حين قسّمت هذه الأموال؟.. فأخذه صاحبه ﻟلمستشفى وقال له: ﻭأين نحن حين قسّمت هذه الأمراض.

الحياة المثالية ..!

جلست في بيت صديقتها الواسع والفخم ذو الاثاث الغالي واخذت تحدثها عن كم هي محظوظة بزواجها من رجل اعمال منحها عيشة الملوك، بيت كالقصر، وحمام سباحة، وسيارة تخطف الابصار، وخدم وحشم، ونقود وتسوق، وسفر إلى الخارج...

ابتسمت صاحبة البيت التي كانت تضع نظارة سوداء سميكة لهذا الكلام واستمعت الى صديقتها

وهي تكمل مدحها لحياتها وتعدد اسباب سعادتها وكم تمنت لو انها تحظى بنفس حياتها انصرفت بحسرتها وخلعت صاحبة البيت النظارة حيث ظهرت آثار الكدمات السوداء تحت عينيها من أثر الضرب . الحياة ... ليست كما تبدو دائما وأحمد الله على ما أنت به.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio