سياسة

رئيس الوزراء نتنياهو بلتقي بسب بلاتير رئيس "الفيفا"

كل العرب 22:00 19/05 |
حمَل تطبيق كل العرب

رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالتصريح الآتي:

التسييس من شأنه أن يدمر الاتحاد (الدولي) لكرة القدم. وإذا عمدت ولو مرة واحدة إلى تسييس (كرة القدم) فيما يخص إسرائيل فإن هذا التسييس سيطال الجميع الأمر الذي سيؤدي إلى تدهور هذه المؤسسة الراقية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد ظهر اليوم في مكتبه برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سب بلاتير. وتناول اللقاء بوجه خاص مسعى الفلسطينيين لتعليق عضوية إسرائيل في (الفيفا)".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وأضاف البيان "هذا، وأدلى رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بالتصريح الآتي: "أيها السيد بلاتير، أرجو تهنئتك مجدداً عند وصولك إلى إسرائيل وامتداحك على معارضتك لتسييس الرياضة. إن الرياضة هي أداة لدفع مشاريع حسن النية بين الدول. وعليه فإن التسييس من شأنه أن يدمر الاتحاد [الدولي] لكرة القدم. وإذا عمدت ولو مرة واحدة إلى تسييس [كرة القدم] فيما يخص إسرائيل، فإن هذا التسييس سيطال الجميع، الأمر الذي سيؤدي إلى تدهور هذه المؤسسة الراقية. وأعلم بأنك تدرك الأمر. كما أرجو إعلامك بأننا نساعد كرة القدم الفلسطينية، وذلك- بين أمور أخرى- عقب المسائل التي طرحتها علينا، حيث أنوي أن أبحث معك عدة خطوات نرى أنها قد تساهم في تحسين الوضع. وأجدد تهنئتك عند استقبالك من منطلق روح حسن النية والروح الرياضية غير المسيَّسة. أهلاً وسهلاً بك في إسرائيل" ".

واختتم البيان "ومن جانبه أدلى رئيس (الفيفا) بالتصريح الآتي: "أشكرك، أيها السيد رئيس الوزراء، يسرّني جداً العودة إلى البلاد. إن كرة القدم هي مؤسسة شديدة القوة اليوم وسنقودها لتصبح ملتقى للسلام وليس للنزاعات. يجب أن توحّد كرة القدم بين الناس ولا تفرّق بينهم. ويدعوني كلامك إلى السرور الكبير، ذلك لأن كرة القدم أقوى بالفعل من أي مشاكل قائمة، وعليه فإنني مقتنع بأننا سنجد الحل" " وفقا للبيان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio