اخبار محلية

عشرات الحافلات تقل معتمرين من البلاد عالقة في الشونة

كل العرب 17:58 05/04 | الناصرة والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددًا من المعتمرين من كبار السن اصيبوا بحالات الغثيان مما اضطر وصول طواقم طبية الى المكان وتقديم الإسعافات لهم

ناشد المعتمرون  كافة الجهات ذات الصلة من وزارة الاوقاف الاردنية وجمعيات الحج والعمرة في البلاد وكذلك اعضاء الكنيست العرب بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة التي يعانون منها

افاد معتمرون في طريقهم لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية، ان عشرات الحافلات التي تقل معتمرين من البلاد مازالت عالقة في منطقة الشونة الحدودية في الأردن، لعدم استصدار تصاريح دخول الى السعودية للمعتمرين.

 

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وقال الشيخ عفيف عفيفي من سكان مدينة الناصرة وهو احد العالقين هناك لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان المشكلة بدأت بتأخيرنا لوقت طويل في معبر الشيخ حسين خلال دخولنا للأراضي الأردنية، بحيث رفضت السلطات الأردنية إدخالنا الى المملكة، بحجة عدم امتلاكنا تصريح معين كان على اللجنة المسؤولة عن تسييرنا تجهيزه مسبقًا".

واضاف:"بعد وقت طويل من العذاب والإنتظار تمكنا من الدخول إلا اننا عالقون مرة اخرى في منطقة الشونة، وهنالك عشرات الحافلات التي تقل مئات المعتمرين، ولا نعرف حتى اللحظة ما هو مصيرنا وماذا سيحدث، بحيث يقول المسؤولون ان هنالك تصاريح معينة لم تصدر وترسل لهم من قبل لجنة الحج والعمرة في البلاد".

وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن عددًا من المعتمرين من كبار السن اصيبوا بحالات الغثيان مما اضطر وصول طواقم طبية الى المكان وتقديم الإسعافات لهم، نظرًا لمشقة الإنتظار، وسوء المكان الذي يتواجدون فيه، والذي لا يحوي أقل ما يمكن من مقومات الراحة، فيما نقلت طفلة اخرى الى المستشفى.

هذا وناشد المعتمرون  كافة الجهات ذات الصلة من وزارة الاوقاف الاردنية وجمعيات الحج والعمرة في البلاد، وكذلك اعضاء الكنيست العرب بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة التي يعانون منها. واضافوا: ان هذه المشكلة تتفاقم ساعة بعد ساعة خاصة بين المعتمرين العديد من المرضى وكبار السن".

تعقيب لجنة التنسيق 

هذا وحاول موقع العرب وصحيفة كل العرب الحصول على تعقيب من لجنة التنسيق المسؤولة عن تسيير الحجاج والمعتمرين من البلاد ولم يتسن لنا ذلك.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio